رصد إصابات بمرض أنفلونزا الطيور في مقاطعة صينية

رصد إصابات بمرض أنفلونزا الطيور في مقاطعة صينية

كشفت وسائل إعلام، عن رصد إصابات بشرية بمرض أنفلونزا الطيور في مقاطعة غوانغدونغ الصينية، مشيرة إلى أن خطر التفشي ليس كبيرًا، وفقًا للعربية.

وكانت الصين، قد أبلغت عن 21 إصابة بالنوع الفرعي «H5N6» من إنفلونزا الطيور هذا العام، مقارنة بـ5 حالات فقط العام الماضي، ما يثير قلق الخبراء من أن السلالة الحالية أكثر عدوى من النسخ السابقة.

وحدد العلماء لأول مرة أنفلونزا الطيور «H5N6» لدى الدواجن في لاوس عام 2013، وفقًا لتقرير عام 2020 في مجلة الأمراض المعدية الناشئة، ومنذ عام 2014، أبلغ عن إجمالي 49 حالة مؤكدة من البشر المصابين بفيروس «H5N6» إلى منظمة الصحة العالمية  (WHO)، وفقًا لتحديث أنفلونزا الطيور الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية.

وأدت الحالات الـ21 المبلغ عنها في الصين هذا العام إلى ستة وفيات على الأقل، وتركت العديد من الأشخاص المصابين في حالة حرجة؛ حيث قال ثيس كويكن، أستاذ علم الأمراض المقارن في المركز الطبي بجامعة إيراسموس في روتردام بهولندا: «الزيادة في حالات الإصابة بين البشر في الصين هذا العام مقلقة، إنه فيروس يتسبب في ارتفاع معدل الوفيات»، ووفقًا لـ«رويترز».

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه من بين 21 شخصًا مصابًا في الصين، كان معظمهم على اتصال بالدواجن، ولم تكن هناك حالات مؤكدة لانتقال العدوى من إنسان إلى آخر.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa