«سعود الطبية» تقدم 7 نصائح للحمل الصحي خلال فصل الشتاء

مدينة الملك سعود الطبية
مدينة الملك سعود الطبية

أكدت مدينة الملك سعود الطبية على أهمية اتباع عدة النصائح للحمل الصحي خلال فصل الشتاء، لافتة إلى أن الحامل تكون أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات والسعال والبرد في الشتاء؛ مما يضطرها لتناول الأدوية وكما نعلم أن بعض الأدوية لا يمكن استخدامها في الحمل، ولهذا تتضمن رعاية الحمل خلال فترة الشتاء حماية كافية لتجنب الإصابة بالأمراض.

وأوضحت استشارية النساء والولادة الدكتورة نورة سعيد القحطاني أن من أهم تلك الإرشادات والنصائح:

1- ارتداء الملابس على شكل طبقات فيمكن للحامل من خلعها أو الإضافة إليها عند الحاجة مثل ارتداء قميص أو بلوزة ووشاح خفيف الوزن لأن الراحة والدفء من أهم الأمور في فصل الشتاء.

2- الحصول على لقاح الإنفلونزا لتجنب إصابة الجهاز المناعي بالعدوى الفيروسية أثناء الحمل مع الأخذ في الاعتبار باستشارة الطبيب قبل أخذ أي جرعة من اللقاح.

3- ترك مسافة آمنة وكافية بين الحامل ومن حولها لتجنب الإصابة بالعدوى عند إصابة أحد بالأنفلونزا والعطاس والسعال.

4- القيام ببعض التمارين الرياضية سواء داخل البيت أو في صالة الألعاب الرياضية وذلك لأن النشاط البدني يساعد على تخفيف آلام وأوجاع الحمل .

5 - غسل اليدين وتعقيمهما بشكل منتظم إذ يعتبر أفضل طريقة لتجنب انتقال الجراثيم والعدوى أثناء الحمل وخاصة قبل وبعد الإتصال مع الآخرين والاهتمام بالبشرة من خلال إستخدام مرطّب الجلد الجيد.

6- شرب الكثير من الماء لأنه يكثر الجفاف في فصل الشتاء وذلك بسبب عدم شعور العطش وقد يسبب الجفاف مشاكل تتراوح ما بين الشعور بالدوار إلى الآلام المخاض المبكر فمن الضروري شرب الماء طوال اليوم بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

7- تناول وجبات صغيرة وبشكل متكرر لأن المرأة الحامل تعاني من الانتفاخ والحموضة والغازات فمن الأفضل تناول كميات قليلة من الطعام .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa