خبراء: تحول الشعر إلى اللون الرمادي ربما ينذرك بارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم

تحول الشعر للون الرمادي
تحول الشعر للون الرمادي

حذرت دراسات، من أن تحول الشعر إلى اللون الرمادي قد يكون علامة على القاتل الصامت، ومن الطبيعي أن نتوقع تحول الشعر إلى اللون الرمادي مع التقدم في العمر، لكن الأبحاث أشارت إلى أنها قد تكون واحدة من العلامات الوحيدة لمرض قاتل صامت.

وبحسب ما ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أن التحول إلى اللون الرمادي، قد يكون أحد أعراض النظام الغذائي الدهني الائتمان، وعادة ما يتم العثور على ارتفاع نسبة الكوليسترول فقط، عندما يخضع الشخص لفحص الدم.

اقرأ أيضاً
شاب أربعيني شعر باستياء.. من هو منفذ عملية اغتيال شينزو آبي؟
تحول الشعر للون الرمادي

ووفقًا للخبراء، فإن أكثر من شخصين من كل خمسة أشخاص في إنجلترا؛ يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

وتابع: تحدث الحالة عندما يكون هناك الكثير من مادة دهنية، تسمى الكوليسترول في الدم، حيث يصبح ضارًا عندما يلتصق بأجزاء داخلية من الشرايين، ويتراكم ويقلل من تدفق الدم، وهذا يجعل الشخص أكثر عُرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

وأفادت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، بأن ارتفاع الكوليسترول في الدم لا يُسبب أعراضًا، ولكن يمكن معرفة ما إذا كان لدي الأشخاص؛ ارتفاعًا في الكوليسترول من خلال فحص الدم.

وأشار الباحثون، إلى أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يؤثر على الشعر، حيث تظهر النتائج؛ أن النظام الغذائي الغربي يسبب تساقط الشعر وتبييض الشعر في الفئران، وتشير هيئة الخدمات الصحية الوطنية، إلى أن السبب الرئيسي وراء ذلك، هو تناول الأطعمة الدهنية، عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ، زيادة الوزن، والتدخين وشرب الكحول.

ولفت الخبراء إلى أن تناول المزيد من الأسماك الزيتية، مثل السلمون والماكريل والأرز البني والخبز والمعكرونة والمكسرات والبذور والفواكه والخضراوات، يمنح الجسم شكلًا أفضل، ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa