الصحة: تجنَّب 3 أشياء من أجل الحصول على نوم عميق

النوم - أرشيفية
النوم - أرشيفية

نصحت وزارة الصحة، بتجنب ثلاثة أشياء من أجل الحصول على نوم عميق  وهادئ، من أبرزها الكافيين والجوال.

وذكر حساب «عش بصحة» التابع للوازرة –عبر تويتر-: «لنوم صحي وعميق، تجنب 3 أشياء: الكافيين، والوجبات الثقيلة، واستخدام الجوال».

كانت وزارة الصحة أوضحت في وقت سابق: إن قلة النوم تزيد من فرص الإصابة بالسمنة؛ لأنها تقلل من إفراز هرمون الليبتن المسؤول عن الشعور بالشبع.

من جهة أخرى، نصحت وزارة الصحة من أجل شتاء صحّي: بتجنب إشعال الفحم في مكان مغلق، والحرص على الإكثار من شرب الماء وممارسة الرياضة، وتناول  غذاء غني بالألياف والبروتين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa