بي إم دبليو تستدعي i4 وiX الكهربائية لاحتمال احتراقها

سيارات بي إم دبليو
سيارات بي إم دبليو

تنصح بي إم دبليو والجمعية الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) مالكي المركبات المتضررة بعدم شحنها أو قيادتها أو ركنها داخل أو بالقرب من المركبات والهياكل الأخرى التي قد تشتعل فيها النيران. حيث قال إشعار استدعاء NHTSA: "لا يجوز قيادة المركبات المتضررة أو شحنها وإيقافها بعيدًا عن أي مباني"، وهناك ما مجموعه 83 سيارة فقط هي جزء من عملية الاسترداد، والتي تشمل موديلات هذا العام 2022 من طرازات بي إم دبليو الكهربائية i4 eDrive40 و i4 M50 و 2022-2023 بي إم دبليو iX xDrive50 و iX M60.

خلايا حزمة البطارية في هذه المركبات قد تكون تعرضت لعيب أثناء التصنيع، وجد تحقيق أجرته شركة بي إم دبليو عن حوادث قليلة في الولايات المتحدة وخارجها أن لوحة الكاثود في الخلية ربما تكون قد تضررت عندما تم تصنيع الخلايا، إذا تسرب حطام الكاثود داخل الخلية، فقد يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي يؤدي إلى نشوب حريق.

تم سحب 27 سيارة بي إم دبليو i4 و56 iX EV تم إنتاجها بين 22 نوفمبر 2021 و30 يوليو 2022، قالت شركة صناعة السيارات، إن الخلايا المعنية جاءت من موردها سامسونج SDI وهي ليست على علم بأي حوادث أو إصابات ناتجة عن هذه المشكلة، يتمثل حل المشكلة في استبدال حزمة البطارية بأخرى جديدة، والتي يمكن إجراؤها لدى تاجر.

طورت بي إم دبليو خلايا i4 وiX في مركز كفاءة البطارية، لكن الإنتاج الضخم يتم بواسطة سامسونج SDI و شركة CATL الصينية، يبدو هذا الاسترجاع مشابهًا تمامًا لما حدث لحزم بطاريات شيفروليه بولت، حيث كان للأنود الممزق وفاصل الخلايا الممزقة القدرة على إحداث دائرة كهربائية قصيرة في البطارية والتسبب في نشوب حريق.

يقع الخطأ في هذه الحالة أيضاً على مورد خلايا البطارية، إل جي، حيث يأمل ألا يصبح هذا الاسترجاع بنفس وتيرة استدعاء بولت EV / EUV الضخمة، وسترسل بي إم دبليو رسائل إشعار بالبريد إلى المالكين اعتبارًا من 19 سبتمبر، لكنها قالت إنها ستتصل بهم عبر الهاتف على الفور، كذلك سوف يقوم صانع السيارات بتزويد المالكين بوسائل نقل بديلة حتى تصبح تتوفر الأجزاء.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa