بالأرقام.. التاريخ يمنح الفيحاء تفوقًا لافتًا على حساب الاتحاد

بالأرقام.. التاريخ يمنح الفيحاء تفوقًا لافتًا على حساب الاتحاد

بالأرقام.. التاريخ يمنح الفيحاء تفوقًا لافتًا على حساب الاتحاد

يتأهب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، مساء اليوم الجمعة، لاحتضان موقعة مثيرة عندما يلتقي فريق الاتحاد مع الضيف القادم من المجمعة «الفيحاء»، ضمن منافسات الجولة الـ16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الاتحاد ميدان الجوهرة المشعة بمعنويات مرتفعة، بعدما نجح في تسجيل 5 انتصارات تواليًا، ليخطف لقب بطل الشتاء، على الرغم من المطاردة المثيرة من جانب الشباب، ليتوج النمور بطلًا للشتاء، وهي المعطيات التي يرغب المدرب الروماني كوزمين كونترا في الحفاظ عليها من أجل المضي قدمًا نحو منصة التتويج.

ويبحث العميد عن تثبيت نغمة الانتصارات من أجل التغريد خارج الصدارة، في أولى مباريات الفريق الأصفر في عام 2022، إلا أنه يدرك أن المهم لن تكون سهلة على الإطلاق أمام منافس، أسال الكثير من العرق في الدور الأول، قبل أن ينتزع فوزًا غاليًا من بين أنياب المتصدر.

وفي المقابل، يطمع الفيحاء إلى تكرار التفوق والخروج بالنقاط الثلاث من ميدان الجوهرة المشعة، من أجل التعافي من نزف النقاط الذي لازم الفريق في الجولات الخمس الأخيرة والخروج من عنق الزجاجة، بعدما جمع 4 نقاط فقط من أصل 15 متاحة، ليبتعد كثيرًا عن صراع المقدمة.

ويقبض العميد على قمة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر الشباب، بعد انتصاف الموسم، جمعها من الفوز في 10 مباريات، مقابل تعادلين، بينما تكبَّد رفاق أحمد حجازي هزيمتين فقط حتى الآن.

وفي المقابل، عانى الفيحاء من تراجع حاد على سلم الترتيب، ليهوى إلى المركز السادس بـ21 نقطة، بعدما اكتفى بانتصارين فقط في الجولات العشر الفائتة، مكتفيًا بتحقيق الفوز في 5 مباريات، مقابل 6 تعادلات، بينما تلقى في المقابل 4 هزائم.

التاريخ يدعم البرتقالي

ويقف التاريخ بشكل لافت في خندق الطرف الفيحاء على حساب العميد، رغم الفوارق الشاسعة بين الطرفين على صعيد التاريخ والإمكانيات والأسماء فوق الميدان، بعدما حقق البرتقالي 4 انتصارات من أصل 7 مواجهات مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين، بينما لم يحضر التعادل في أي لقاء سابق، فيما عرف الاتحاد طريق الانتصار على أبناء المجمعة في 3 مناسبات فقط.

وتبادل الطرفان الفوز في أخر مباراتين جمعتهما في دوري المحترفين لحساب موسم 2019 /2020، بعدما حقق الفيحاء الفوز ذهابًا بنتيجة 4-1، شهدت توقيع المهاجم التشيلي روني فيرنانديز على ثنائية من علامة الجزاء، بينما تكفل رومارينيو بالتوقيع على هدف النمور الوحيد، في اللقاء الذي جرى في 19 ديسمبر 2019، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر.

ورد الاتحاد الدين كاملًا في الدور الثاني وبالطريقة ذاتها، بعدما أمطر شباك ضيفه الفيحاء برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي شهدت تبادل الثنائي رومارينيو وفهد المولد، التوقيع على أهداف العميد، بواقع هدفين لكل لاعب، فيما أحرز المحترف البرازيلي أنجيلو نيتو، قبل أن يغادر أبناء المجمعة دوري الكبار في ختام هذا الموسم.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa