الحُكم على مدرب النصر والهلال السابق بالسجن 56 شهرًا

على خلفية اتهامات بالنصب والاختلاس
الحُكم على مدرب النصر والهلال السابق بالسجن 56 شهرًا

أصدرت المحكمة العليا في كرواتيا، اليوم الإثنين، حكمًا ضد مدرب النصر السابق زوران ماميتش، المدير الفني الحالي لفريق فريق دينامو زغرب، زوران ماميتش، بالسجن لمدة 4 سنوات وثمانية أشهر.

وكشفت صحيفة «sportske» الكرواتية، عن أن المدرب الذي تولى تدريب ثنائي الرياض، الهلال والنصر، أُدين بارتكاب جرائم النصب واختلاس الأموال والتهرب من دفع الضرائب، رفقة آخرين، ليُعاقب بالسجن 4 سنوات و8 أشهر.

وأشار التقرير إلى أن ماميتش لن يدخل السجن مباشرة، على خلفية أن العقوبة تقل عن خمس سنوات؛ حيث سيظل المدرب الكرواتي خارج الأسوار في انتظار استدعاء المحكمة مجددًا لتحديد توقيت تنفيذ العقوبة، وبعد ذلك يكون لديه خيار طلب التأجيل.

ولفت إلى أنه وفقًا لقانون الرياضة، فإنه يتعين على إدارة دينامو زغرب الاستغناء عن خدمات ماميتش في غضون 8 أيام من الحكم النهائي؛ حيث لا بد من إقالته، وهو ما يفتح الباب أمام قيادة ماميتش للفريق الكرواتي أمام توتنهام الإنجليزي، الخميس، المقبل لحساب إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وقطع السبيرز نصف الطريق إلى ربع نهائي البطولة الأوروبية، بعدما نجح في تحقيق الفوز على حساب رجال المدرب ماميتش، بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب التي جمعت الطرفين الأسبوع الفائت بالعاصمة لندن.

وكان زوران ماميتش، خاض تجربة قصيرة في الدوري السعودي لم يكتب لها النجاح؛ حيث تولى تدريب النصر في صيف 2016، في مغامرة لم تستمر سوى 6 أشهر، قبل أن يرحل عن أصفر الرياض بعد 20 مباراة فقط.

وقدم المدرب الكرواتي أوراق الاعتماد في الإمارات، بعدما قاد العين لحصد لقب الدوري، ليعود إلى الرياض مجددًا ولكن عبر بوابة الطرف الأزرق في العاصمة، في فبراير 2019، إلا أن 84 يومًا فقط كانت كافية لفك الارتباط.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa