الهلال والشباب خارج السرب والفيصلي يقترب.. ترتيب مجموعات دوري أبطال آسيا

الهلال يواصل الزحف خلف اللقب الخامس
الهلال يواصل الزحف خلف اللقب الخامس

كشفت الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2022، عن الكثير من الأسرار بعدما حسم الثنائي السعودي الهلال والشباب رسميًا بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي، فيما يقف الفيصلي على مرمى حجر من عبور تاريخي إلى الأدوار الإقصائية، في حين يحتاج التعاون إلى مساعدة الآخرين من أجل البقاء في مشهد الكبار.

وعلى الرغم من سقوط الهلال في فخ التعادل أمام نظيره الشارقة الإماراتي بهدفين لكل طرف، إلا أن حامل اللقب لم يكن في حاجة لأكثر من هذه النقطة من أجل تأمين التأهل رسميًا، بعدما أّمن صدارة ترتيب المجموعة الأولى دون معاناة تذكر.

اقرأ أيضاً
أبرز مباريات اليوم.. ليفربول ضد إيفرتون وميلان تحت رحمة لاتسيو
الهلال يواصل الزحف خلف اللقب الخامس

ويقبض الهلال على قمة المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الريان القطري على حافظ على نسق الانتصارات هو الأخر على حساب استقلال دوشنبه الطاجيكي، متذيل الترتيب دون نقاط، فيما يأتي الشارقة في المركز الثالث بـ5 نقاط ليخرج رسميًا من السباق.

وفي المجموعة الثانية، واصل الشباب الزحف بخطوات واثقة في المعترك الآسيوي بحثًا عن اللقب المفقود، بعدما حقق فوزًا ساحقًا على حساب مومباي سيتي الهندي، بسداسية دون رد، ليحجز تذكرة التأهل رسميًا إلى دور الـ16.

اقرأ أيضاً
أبطال آسيا.. أولسان يقسو على جوانجزهو بخماسية مذلة
الهلال يواصل الزحف خلف اللقب الخامس

ويحتل الشباب المركز الأول في المجموعة الثانية، برصيد 13 نقطة، وبرصيد هو الأعلى من الأهداف في مرحلة المجموعات، بعدما ضرب شباك منافسيه 16 مرة، فيما انفرد القوة الجوية العراقي بالمركز الثاني بسبع نقاط، بعد أن خطف فوزًا قاتلًا من بين الجزيرة الإماراتي، الذي بقيّ ثالثًا بأربع نقاط، بفارق الأهداف أمام مومباي سيتي.

وفي المجموعة الثالثة، حقق فولاد خوزستان الإيراني فوز صعب على نظيره الغرافة القطري بهدف دون رد، فيما ضرب شباب الأهلي دبي الإماراتي ضيفه آهال التركماني، بهدفين مقابل هدف، ليشتعل صراع التأهل إلى الدور الثاني.

اقرأ أيضاً
موعد مباراة ليفربول وإيفرتون.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة
الهلال يواصل الزحف خلف اللقب الخامس

وحافظ فولاد خوزستان على صدارة المجموعة الثالثة من المعترك القاري، برصيد 11 نقطة، من ثلاث انتصارات وتعادلين، بفارق نقطتين أمام شباب الأهلي دبي، بينما يأتي الغرافة القطري ثالثًا بخمس نقاط، بينما تذيل آهال الترتيب بنقطة وحيدة.

وأكمل الدحيل القطري الانتفاضة في المجموعة الرابعة، بعدما قلب الطاولة على رأس التعاون إلى فوز درامي بشق الأنفس برباعية مقابل ثلاثة أهداف، بينما ضرب سباهان أصفهان الإيراني نظيره باختاكور بهدفين لهدف، ليحافظ على الآمال الضئيلة في التأهل من مقعد الوصيف.

اقرأ أيضاً
نهاية اللقاء .. الهلال ضد الشارقة في دوري أبطال آسيا
الهلال يواصل الزحف خلف اللقب الخامس

وعزز الدحيل مقعده على قمة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام سكري القصيم الذي تنازل في المنعطف الأخير عن الصدارة طواعية، ودخل في حسابات معقدة للغاية من أجل البقاء في المشهد القاري، فيما يأتي سباهان ثالثًا بنفس الرصيد، ويتذيل باختاكور المجموعة بثلاث نقاط.

وفي خامس مجموعات غرب القارة الصفراء، أكمل الفيصلي الحضور المميز في أجواء آسيا على الرغم من التعادل الدرامي مع الوحدات الأردني بهدف لكل طرف، في مباراة حبست الأنفاس حتى صافرة النهاية، فيما عمّق ناساف كارشي الأوزبكي جراح السد بثلاثية مقابل هدف.

ويتربع الفيصلي على قمة المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة وحيدة فقط أمام المطارد المباشر ناساف كراشي، ليبقى صراع التأهل مشتعلًا حتى الجولة الختامية، فيما جاء الوحدات ثالثًا بخمس نقاط ليخرج من المنافسة رفقة السد بعدما تجمد رصيد الأخير عند 4 نقاط.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa