مواعيد مباريات اليوم.. الهلال يطارد التتويج في الهفوف والاتحاد يخشى صحوة الكوماندوز

مواعيد مباريات اليوم.. الهلال يطارد التتويج في الهفوف والاتحاد يخشى صحوة الكوماندوز
الهلال يستدرج الفتح من أجل معانقة اللقب

تعود الحياة من جديد إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اليوم الخميس، بعد انتهاء التوقف الدولي، على إيقاع منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر الموسم المثير؛ والتي تشهد 8 مباريات من العيار الثقيل في صراع القمة والقاع جميعها في توقيت واحد، أهمهما تلك التي في الهفوف بين الفتح والهلال، فيما تبدو الدمام ميدانًا لموقعة مثيرة بين الاتفاق والاتحاد.

وتتجه الأنظار صوب ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، حيث تدور رحى موقعة مثيرة بين فريق الهلال، الطامح إلى التتويج المبكر بعد العودة من بعيد إلى الصدارة، أمام مضيفه الفتح، صاحب الأرض والذي ضمن الابتعاد عن شبح الهبوط.

اقرأ أيضاً
الاتفاق يغازل جناح الهلال السابق في ميركاتو الصيف
الهلال يستدرج الفتح من أجل معانقة اللقب

ويسعى الهلال إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات والاقتراب خطوة كبيرة من الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثالث تواليًا، مستفيدًا من دخول المنافس بأريحية كبيرة بعد تأمين البقاء بين الكبار في الموسم المقبل، وهو ما يفقد دوافع الفتح في البحث عن النقاط الثلاث مقارنة بطموحات الزعيم.

ويقبض أزرق الرياض على قمة الترتيب برصيد 61 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام المطارد الاتحاد، والذي تنازل بغرابة عن الصدارة في الأمتار الأخيرة، بعد أن فقد 8 نقاط دفعة واحدة في الجولات الثلاث الأخيرة، فيما يأتي الفتح في المنطقة الدافئة بـ35 نقطة، في المركز السادس.

اقرأ أيضاً
تعرف على اللاعبين المهددين بالإيقاف من الاتحاد والهلال في جولة التتويج بالدوري
الهلال يستدرج الفتح من أجل معانقة اللقب

وفي الدمام، ينزل الاتحاد ميدان الأمير محمد بن فهد لفرض موعد ثقيل أمام مضيفه الاتفاق، في موقعة لا تقبل أنصاف الحلول، خاصة أن الإتي لا يملك رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد إطالة أمد المنافسة، خاصة وأن الخسارة تُهدي اللقب رسميًا لخزانة الهلال حال الفوز في الهفوف.

ويدرك المدرب كوزمين كونترا أن المهمة لن تكون سهلة في الدمام، على الرغم من الفوارق الكبيرة بين الفريقين على الورق، حيث يبحث صاحب الأرض هو الأخر عن النقاط الثلاث ولا شئ أخر، من أجل الهروب من شبح الهبوط، الذي يخيم على رأس فارس الدهناء قبل جولتين من الختام.

وفي جدة، يتطلع الأهلي إلى تجنب المصير المظلم عندما يستقبل الرائد، في المباراة التي تُقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، والتي تمثل عنق الزجاجة لطرفي اللقاء، في ظل الوضعية المخيبة في مناطق الخطر.

اقرأ أيضاً
مناورة فنية تُجهز الهلال لمواجهة الفتح في دوري المحترفين السعودي
الهلال يستدرج الفتح من أجل معانقة اللقب

ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر على سلم ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الرائد أقرب المهددين بالهبوط، وهو ما يعني أن تعثر أحد الطرفين بمثابة تذكرة مرافقة الحزم إلى دوري الدرجة الأولى.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، يسعى الفتح إلى استكمال الصحوة المتأخرة عندما يلتقي مع الضيف القادم من الرياض فريق الشباب، من أجل الابتعاد عن الهبوط أمام منافس لن يتنازل عن النقاط الثلاث بحثًا عن المقعد الآسيوي الوثير.

ويحتل الشباب المركز الرابع على لائحة دوري المحترفين برصيد 53 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف النصر ثالث الترتيب، فيما يأتي التعاون في المركز العاشر برصيد 32 نقاط، ويطمح إلى تحقيق الفوز الثالث تواليًا، والابتعاد عن دائرة الخطر.

اقرأ أيضاً
الاتحاد يستعيد الثنائي المميز قبل مواجهة الاتفاق
الهلال يستدرج الفتح من أجل معانقة اللقب

أبرز مباريات اليوم الخميس:

دوري المحترفين السعودي- الجولة 29

9:00 الفتح × الهلال

9:00 الاتفاق × الاتحاد

9:00 الأهلي × الرائد

9:00 التعاون × الشباب

9:00 الحزم × النصر

9:00 الباطن × ضمك

9:00 أبها × الفيحاء

9:00 الفيصلي × الطائي

الدوري المغربي- الجولة 27

9:15 مولودية وجدة × سريع وادي زم

11:30 الجيش الملكي × المغرب الفاسي

الدوري التونسي- مجموعة التتويج

7:00 النجم الساحلي × الترجي الرياضي

7:00 الأفريقي × الصفاقسي

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa