الصراع يشتعل.. تعرف على ترتيب دوري المحترفين السعودي قبل «جولة الحسم»

الصراع يشتعل.. تعرف على ترتيب دوري المحترفين السعودي قبل «جولة الحسم»
الأهلي يتمسك بالأمل حتى الرمق الأخير

باتت كافة الاحتمالات متاحة مع دخول دوري المحترفين السعودي منعطف الحسم، بعدما أشعل فريق الهلال صراع الصدارة بعد العودة من بعيد ليعض بالنواجز على القمة، مستفيدًا من تتابع نكبات الاتحاد على نحو مخيب، قبل 180دقيقة فقط على ختام الموسم المثير.

وقلب الهلال الطاولة على رأس الاتحاد في الأمتار الأخيرة، بعدما تبدل الحال تحت إمرة الأرجنتيني المخضرم رامون دياز، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من معانقة اللقب، حيث حقق الفوز في 9 من أخر 10 مباريات، بينما فقد الاتحاد 13 نقطة كاملة من أصل 30 متاحة في نفس العدد من الجولات.

اقرأ أيضاً
مواعيد مباريات اليوم.. الهلال يطارد التتويج في الهفوف والاتحاد يخشى صحوة الكوماندوز
الأهلي يتمسك بالأمل حتى الرمق الأخير

وحافظ الهلال على قمة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام المطار اللدود الاتحاد، وهو ما يمنح اللقب رسميًا إلى الزعيم في حال خسارة النمور اليوم أمام مضيفه الاتفاق، في الدمام.

ولا تقبل مباريات الجولة التاسعة والعشرين، المقررة اليوم الخميس، القسمة على اثنين، حيث تبدو النقاط الثلاث هدفًا مشروعًا للجميع وإن اختلفت الدوافع، بين خطف اللقب أو الهروب من القاع، وذلك عندما يلتقي الهلال مع الفتح، فيما يصطدم الاتحاد خارج الديار مع الاتفاق، في المشهد الأبرز مع دوران عجلة المسابقة من جديد.

اقرأ أيضاً
تعرف على اللاعبين المهددين بالإيقاف من الاتحاد والهلال في جولة التتويج بالدوري
الأهلي يتمسك بالأمل حتى الرمق الأخير

ولا تختلف الإثارة في القاع عن تلك المستعرة في المقدمة، حيث يطمح الأهلي لتجاوز صدمة جديدة قد تطيح به بعيدًا عن عالم الكبار وذلك عندما يلتقي مع الرائد، أحد أضلاع مثلث الهبوط، فيما يلتقي الباطن مع ضمك، ويترقب الفيصلي صدامًا مثيرًا أمام الطائي.

وفي الصراع على آخر المقاعد الآسيوية، يخوض النصر، ثالث الترتيب، مهمة تبدو في المتناول أمام الحزم أول الهابطين رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى، فيما يخوض الشباب، أخر أضلاع المربع الذهبي، مهمة شاقة خارج الديار أمام التعاون، الطامح إلى استكمال صحوة النتائج والنجاة من شبح الهبوط الذي خيّم على السكري منذ بداية الموسم.

ترتيب دوري المحترفين السعودي قبل قص شريط الجولة التاسعة والعشرين، اليوم الخميس:

الترتيب الفريق النقاط

1. الهلال 61 نقطة

2. الاتحاد 61 نقطة

3. النصر 55 نقطة

4. الشباب 53 نقطة

5. ضمك 43 نقطة

6. الفتح 35 نقطة

7. الفيحاء 34 نقطة

8. أبها 34 نقطة

9. الطائي 34 نقطة

10. التعاون 32 نقطة

11. الأهلي 31 نقطة

12. الاتفاق 31 نقطة

13. الفيصلي 30 نقطة

14. الرائد 30 نقطة

15. الباطن 29 نقطة

16. الحزم 17 نقطة

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa