«فيفا» يحدد موعد النظر في طعن تشيلي ضد الإكوادور

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»
الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، عقد جلسة يوم 15 سبتمبر الجاري، من أجل النظر في طعن نظيره التشيلي، في قضية مشاركة متوسط الميدان ديفيد بيرون كاسترو رفقة منتخب الإكوادور، ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وطعن الاتحاد التشيلي لكرة القدم، على قرار «فيفا»، الصادر في يونيو الفائت، برفض الشكوى المقدمة ضد مشاركة كاستيو بقميص الإكوادور دون وجه حق بسبب تزوير الجنسية، مطالبًا بالمشاركة في المونديال الذي يُقام في قطر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضاً
«فيفا» يعلن بيع 2.45 مليون تذكرة لمباريات كأس العالم 2022
الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

ولفت الاتحاد التشيلي، أن كاسترو الذي دافع عن ألوان الإكوادور في 8 مباريات من أصل 18 خاضها المنتخب اللاتيني في تصفيات المونديال، ولد في توماكو بكولومبيا عام 1995، وليس في مدينة جنرال بياميل بلاياس عام 1998، وفقًا لما جاء في الأوراق الرسمية.

وتمسك منتخب تشيلي، الذي حلّ في المركز السابع على سلم ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 19 نقطة بفارق 5 نقاط خلف أخر المتأهلين إلى المونديال، بالمشاركة في كأس العالم بدلًا عن الإكوادور، إسنادًا على مخالفة إشراك كاسترو.

اقرأ أيضاً
إنفانتينو يكشف سبب تعديل موعد انطلاق كأس العالم
الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

وأكد «فيفا» على إعادة النظر في طعن تشيلي، على خلفية نفي الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم مزاعم سنتياجو، مشددًا على ضرورة أن يكون كاسترو متاحًا لحضور جلسة الاستماع، وذلك قبل إسدال الستار عن القضية المثيرة للجدل.

وكانت لجنة الانضباط التابعة لـ«فيفا» نشرت بيانًا في وقت سابق، برفض دعوى تشيلي والتأكيد على قانونية موقف الإكوادور بعد فحص المستندات الخاصة بكاسترو، مؤكدة أنه تم الإخطار بالقرار الصادر بأحقية المنتخب الأصفر بالتواجد في المونديال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa