مواعيد مباريات اليوم في دوري المحترفين السعودي

مواعيد مباريات اليوم في دوري المحترفين السعودي

يتجدد الموعد مع إثارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اليوم الجمعة، على إيقاع منافسات الجولة العاشرة من عمر الموسم؛ حيث تُقام مباراتان من العيار الثقيل أهمهما في جدة، فيما قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي تأجيل الثالثة بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأولمبي في تصفيات كأس آسيا لكرة القدم.

موعد مباراة الأهلي ضد الهلال

وتتجه الأنظار صوب ملعب الأمير عبدالله الفيصل، عند الساعة 7:50 مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، حيث تدور رحى كلاسيكو مثير بين الأهلي صاحب الأرض والأنصار والضيف القادم من العاصمة فريق الهلال.

وعلى الرغم من تفاوت الحظوظ بين الطرفين على الورق، إلا أن حسابات القمة تبدو دائمًا مغايرة تمامًا؛ حيث يبحث الراقي عن الفوز الثالث تواليًا هذا الموسم وتأكيد التعافي من البداية المخيبة، وشحن بطاريات الثقة على حساب حامل اللقب، من أجل الترقي خطوة مهمة على سلم الدخول في زمرة أهل المقدمة.

وفي المقابل، يبدو الهلال في جاهزية تامة من أجل العودة إلى القواعد بالنقاط الثلاث بحثًا عن صدارة تبدو في المتناول إذا ما أكمل الزعيم باقي المباريات المؤجلة بالفوز، وتبقى جدة محطة مثالية أمام حامل اللقب من أجل الانطلاق بثبات نحو صدارة لا تبتعد سوى بفارق 5 نقاط فقط.

ويحتل أزرق الرياض المركز الرابع على سلم ترتيب دوري المحترفين، برصيد 15 نقطة، من 7 مباريات فقط بسبب المشاركة الآسيوية التي بلغ فيها رجال المدرب ليوناردو جارديم المحطة الختامية في انتظار إكمال المهمة بنجاح، ومعانقة المجد القاري للمرة الرابعة في التاريخ.

ويأتي الأهلي في المركز الثامن بـ11 نقطة، بعد انتفاضة متأخرة تجاوز بها 7 جولات عجاف، حيث استهل الموسم تحت إمرة بيسنيك هاسي، بالتعادل في 5 مباريات على التوالي، قبل أن يخسر في مباراتين، ومن ثم جاءت الصحوة على حساب الاتفاق والطائي.

موعد مباراة الرائد والباطن

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، تبدو الحظوظ متساوية تمامًا عندما يستقبل الرائد ضيفه الباطن، عند الساعة  6:05 مساء اليوم، وإن مالت الأفضلية نسبيًا صوب صاحب الدار بسبب عامل الأرض ومؤازرة الأنصار.

ويعاني ثنائي موقعة بريدة من تذبذب النتائج بشكل واضح، حيث عجز رائد التحدي عن تذوق طعم الفوز في المباريات الأربع الأخيرة؛ حيث اكتفى بنقطة وحيدة من أصل 12 متاحة، وهي السلسلة المخيبة التي يعى لكسرها أمام القادم من حفر الباطن.

وفي المقابل، يرغب الباطن في الحفاظ على مكتسبات الفوز في الجولة الماضية أمام الفيحاء، واستثمار عثرات المضيف، من أجل الزحف بعيدًا عن مقاعد الهبوط، دون تجاهل العرض المميز لفريق الرائد في الأسبوع الفائت أمام الهلال، والخسارة بشق الأنفس بثلاثية مقابل هدفين، في الرمق الأخير من اللقاء.

ويحتل الرائد المركز العاشر على لائحة دوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف الأهلي والفيصلي، فيما يأتي الباطن في المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط، مبتعدًا عن قاع المسابقة بـ5 نقاط فقط. 

مباراة الفتح والفيصلي

ثالث مباريات اليوم الثاني من الجولة العاشرة، خرجت بشكل عارض من السباق المثير، بعدما قررت ‏لجنة المسابقات، تأجيل موقعة الفتح أمام الفيصلي، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، بسبب تواجد عددًا من عناصر المواجهة في مهمة وطنية بألوان الأخضر الأولمبي.

واستقرت اللجنة على تأجيل موعد مباراة الفتح والفيصلي إلى وقت لاحق، بناءً على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم وموافقة الناديين، نظرًا لمشاركة المنتخب الأولمبي في تصفيات كأس آسيا تحت ٢٣ عامًا، حيث يتأهب الصقور لخوض كلاسيكو مثير أمام الجار الكويتي، في المنافسات التي تحتضنها العاصمة الأوزبكية طشقند.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa