221 هدفًا.. كريم بنزيما يُعيد كتابة التاريخ رفقة ريال مدريد

بنزيما يُنقذ ريال مدريد في كتالونيا
بنزيما يُنقذ ريال مدريد في كتالونيا

وقع الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، على هدفين متأخرين في شباك إسبانيول، ليقود الملكي بشق الأنفس لتحقيق الفوز الثالث تواليًا في الدوري الإسباني، إلا أنه قبل ذلك خرج بحزمة من المكاسب والأرقام القياسية التي وثقت حالة التوهج التي يمر بها «الحكومة» في الآونة الأخيرة.

وقاد بنزيما الميرنجي لإسقاط مضيفه الكتالوني، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب باور 8، لحساب الجولة الثالثة ضمن منافسات النسخة الجديدة من الدوري الإسباني.

اقرأ أيضاً
مان يونايتد ضد ريال سوسييداد.. مواجهات متوازنة بمجموعات الدوري الأوروبي
بنزيما يُنقذ ريال مدريد في كتالونيا

وانتظر الديك الفرنسي حتى الرمق الأخير من عمر المباراة المثيرة لإنقاذ الريال من براثن التعادل، بعدما بصم على هدف التقدم القاتل عند الدقيقة 88، لتبلغ الإثارة ذروتها في الوقت المبدد، بإشهار البطاقة الحمراء لمدافع إسبانيول بنجامين ليكومت، في الدقيقة السادسة من الوقت المبدد، ليقتل بنزيما اللقاء بإضافة الهداف الثالث في الدقيقة 90+10.

وحرّك أفضل لاعب في أوروبا، عداد الأهداف في الموسم الحالي إلى الرقم 3 في ثلاث مباريات، في المركز الثالث على سلم ترتيب هدافي الدوري الإسباني، بفارق هدف وحيد خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، وبورخا إيجليسياس، هداف ريال بيتيس، ليواصل حملة الدفاع عن جائزة البيتشيشي.

اقرأ أيضاً
أسينسيو يدرس عروض الرحيل عن ريال مدريد
بنزيما يُنقذ ريال مدريد في كتالونيا

وواصل الهداف الملقب بـ«الحكومة»، صناعة المجد في الدوري الإسباني، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 221، ليقفز إلى المركز السابع في لائحة هدافي الليجا عبر التاريخ، متجاوزًا أسطورة برشلونة، البيروفي سيزار رودريجيز كيني، الذي يمتلك 219 هدفًا.

ويبدو بنزيما قريبًا من الترقي على سلم الهدافيين في الدوري الإسباني، حيث يتأخر خلف إيقونة الريال ألفريدو دي ستيفانو بفارق 6 أهداف فقط، فيما يملك راؤول جونزاليس، 228 هدفًا، ويحتل هوجو سانشسيز المركز الرابع بـ234 هدفًا.

إلا أن القمة تبدو عصية على الفرنسي صاحب الـ34 عامًا، والتي يقبض عليها الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة وجناح باريس سان جيرمان الحالي، برصيد 473 هدفًا، فيما يأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانيًا بـ311 هدفًا، وثالثًا تيلمو زارا، برصيد 253 هدفًا.

اقرأ أيضاً
ترتيب هدافي الدوري الإسباني.. ليفاندوفسكي كابوس بنزيما الجديد
بنزيما يُنقذ ريال مدريد في كتالونيا

وساهم مهاجم الملكي في تسجيل 327 هدفًا بألوان أبيض العاصمة مدريد، لحساب جميع المسابقات، منذ شد الرحال صوب سنتيجاو برنابيو في صيف 2009 قادمًا من ليون الفرنسي، متأخرًا بفارق 123 هدفًا خلف رونالدو، هداف الريال التاريخي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa