8.6 مليون دولار لصالح سان لاجونا.. «فيفا» يزيد متاعب الأهلي

مصائب الراقي لا تأتي فرادى
8.6 مليون دولار لصالح سان لاجونا.. «فيفا» يزيد متاعب الأهلي

يبدو أن مصائب النادي الأهلي لا تأتي فرادى؛ فبعد ساعات من قرار فسخ الدولي الجزائري يوسف بلايلي التعاقد مع الراقي من جانب واحد؛ تكبد أخضر جدة ضربة موجعة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بسبب مستحقات متأخرة في صفقة مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تفاريس.

وأوضح خبير اللوائح أحمد الأمير، أن الاتحاد الدولي ألزم إدارة الأهلي بقيادة عبد الإله مؤمنة، بسداد 7.5 مليون دولار لصالح نادي سانتوس لاجونا المكسيكي تمثل المستحقات المتأخرة في صفقة انتقال دجانيني.

وأضاف الأمير، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن «فيفا» فرض على الأهلي غرامة مالية بقيمة 1.1 مليون دولار، بسبب تأخر سداد مستحقات النادي المكسيكي، ليكون إجمالي المبلغ الواجب دفعه 8.6 مليون دولار.

ودافع دجانيني تفاريس مهاجم منتخب الرأس الأخضر، الذي انتقل إلى صفوف الأهلي في صيف 2018 قادمًا من سانتوس لاجونا، عن ألوان الراقي في 56 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقع خلالها على 32 هدفًا، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

وأعلن دجانيني صاحب الـ29 عامًا، فسخ التعاقد مع النادي السعودي في يوليو الماضي؛ لعدم استلام المستحقات المالية، قبل أن يتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي من أجل إلزام الراقي بسداد المبالغ المختلِف عليها الطرفان.

وأكد وكيل أعمال دجانيني بيدرو كورديرو، في وقت سابق، أن مهاجم الرأس الأخضر فسخ عقده مع الأهلي من جانب واحد؛ حيث أبلغ فيفا بفك الارتباط، ليصبح لاعبًا حرًّا لا يملك عقدًا حاليًّا وبإمكانه التوقيع لأي نادٍ، دون العودة للأهلي.

وكان حفيظ بلايلي والد ووكيل أعمال الجزائري يوسف بلايلي محترف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ أعلن حصول جناح الترجي السابق على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي «فيفا» لفسخ تعاقده مع الراقي من جانب واحد، ليلحق بالثنائي دجانيني والبرازيلي جوزيف دي سوزا.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa