بالصور.. النصر يستعيد توازنه بثلاثية في شباك القادسية

رفع رصيده لـ40 نقطة..
بالصور.. النصر يستعيد توازنه بثلاثية في شباك القادسية

استعاد فريق النصر، توازنه بالفوز على القادسية بثلاث أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، بافتتاح منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بادر النصر بالتسجيل، في الدقيقية الحادية عشرة من عمر المباراة، عبر لاعبه عبدالرزاق حمد الله، وأدرك التعادل للقادسية اللاعب ريس ويليامس في الدقيقة 71، قبل أن يُعيد فهد الجميعة التقدم لـ«العالمي» في الدقيقة 81، وأضاف الثالث سلطان الغنام في الدقيقة 90.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قد قررت تعليق قرار إيقاف الغنام «مؤقتًا»؛ بسبب عدم قدرة الفريق على تنفيذ القرار الانضباطي؛ نظرًا لضيق الوقت.

وذلك بعد أن أصدرت اللجنة، أمس الثلاثاء، قرارًا بوقف اللاعب مباراتين رسميتين، وإلزامه بدفع غرامة مالية، قدرها عشرون ألف ريال؛ لدهسه قدم اللاعب المنافس دون وجود تنافس على الكرة، وذلك في الدقيقة 84 من مباراة فريقه مع التعاون.

أدار المباراة، الحكم التشيكي بافيل كرالوفيتش، وعاونه كلاً من إيفو نادفورينك وتوماس موكروستش، وحكم رابع هو سيمون إيفانس وحكم الفيديو الهولندي كيفين بلوم.

وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده لـ40 نقطة، في المركز الثاني خلف الهلال المتصدر برصيد 43 نقطة، وله مباراة أقل من النصر، وتجمد رصيد القادسية عند النقطة 23 في المركز التاسع.

وتُستأنف مباريات الجولة، غدًا الخميس، بمباراتين؛ حيث يستضيف فريق أحد، الذي يمتلك تسع نقاط في المركز الأخير، نظيره الفيصلي، الذي لديه 24 نقطة في المركز الثامن، وذلك على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

ويستضيف فريق الحزم نظيره الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، في المباراة الأولى التي يخوضها الأهلي بعد رحيل مدربه الأرجنتيني بابلو جويدي، اليوم الثلاثاء.

وينتظر أن يقود الفريق في هذه المباراة المدرب السعودي يوسف عنبر، بشكل مؤقت بعد إقالة الأرجنتيني جويدي.

ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 33 نقطة، فيما يملك الحزم 19 نقطة في المركز الـ12.

ويوم الجمعة، تُقام مباراتان في نفس الجولة؛ حيث يحل في الأولى الهلال ضيفًا ثقيلًا على الباطن، باحثًا عن إضافة ثلاث نقاط أخرى ليعزز بها صدارته لجدول الترتيب.

وقدَّم الهلال عرضًا طيبًا في الجولة الماضية، عندما تغلب على الفتح 4 / 1 في أول مباراة يقود فيها زوران ماميتش الفريق، عقب توليه المسؤولية خلفًا للبرتغالي جورجي جيسوس.

في المقابل، يسعى الباطن للهروب من شبح الهبوط؛ حيث يحتل المركز الـ13 برصيد 19 نقطة.

وحرص يوسف الغدير المدير الفني للباطن، على تهيئة لاعبيه نفسيًا لهذه المباراة خاصة بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الأهلي 1 / 2، وطالبهم بنسيان تلك المباراة والتركيز في مباراة الهلال من أجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.

وفي ذات اليوم أيضًا، يخرج الاتفاق لملاقاة الفيحاء في ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ويأتي الاتفاق في المركز السابع وفي جعبته 26 نقطة، مقابل 15 نقطة للفيحاء الـ14.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم السبت المقبل، بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث يلتقي في المباراة الأولى، الرائد مع الوحدة بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويمتلك الرائد 23 نقطة في المركز العاشر، مقابل 28 نقطة للوحدة في المركز السادس.

وفي المباراة الثانية، يستضيف الفتح، صاحب المركز الحادي عشر، برصيد 22 نقطة، فريق الشباب، صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

ويلتقي الاتحاد في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية مع فريق التعاون في آخر مباريات الجولة.

ويمتلك الاتحاد 13 نقطة في المركز الـ15، بينما لدى التعاون 29 نقطة في المركز الخامس.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa