أتلتيكو مدريد يخشى طموح لايبزيج في طريقه نحو كسر عقدة أبطال أوروبا

خلال أول مواجهة بين الفريقين
أتلتيكو مدريد يخشى طموح لايبزيج في طريقه نحو كسر عقدة أبطال أوروبا

يواجه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره لايبزيج الألماني، مساء اليوم الخميس، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «خوسيه الفالادي» بمدينة لشبونة البرتغالية، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، موسم 2019-2020.

وتُقام الفعاليات المتبقية من البطولة بشكل مجمع خلال الأيام المقبلة في مدينة لشبونة، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة خوفًا من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وشق أتلتيكو مدريد طريقه إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني من المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، خلف يوفنتوس الإيطالي ومتفوقًا على باير ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي، قبل أن يطيح بحامل اللقب ليفربول الإنجليزي من دور الـ16 بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0 و3-2.

في المقابل، احتل لايبزيج المركز الأول من المجموعة السابعة، برصيد 11 نقطة متفوقًا على ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وزينيت سانت بطرسبرج الروسي، ليصطدم بتوتنهام هوتسبير الإنجليزي في دور الـ16 ويفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0 و3-0.

ويسعى أتلتيكو مدريد لتجاوز عقبة لايبزيج ومواصلة مشوار البطولة على أمل التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه؛ لتعويض إخفاقات الماضي بعد أن حل وصيفًا ثلاث مرات «1973-1974، و2013-2014، و2015-2016».

بينما هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها لايبزيج فعاليات دور ربع النهائي في البطولة، ويعاني الفريق من رحيل مهاجمه الخطير تيمو فيرنر إلى تشيلسي الإنجليزي؛ لكنه يصر على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفرصة الفريدة.

ولم يسبق للفريقين أن تواجها في أي مباراة سواء رسمية أو ودية، لذلك ستكون مباراة اليوم تاريخية، ويتفوق أتلتيكو مدريد من حيث القيمة السوقية والتي تقدر بـ784.80 مليون يورو، بينما تقدر قيمة لايبزيج بـ507.83 مليون يورو.

ولا يمتلك فريق لايبزيج أي للقب محلي أو قاري، بينما أتلتيكو مدريد لديه سجلاً حافلاً بالبطولات، فقد توج بـ22 بطولة محلية أبرزها الدوري الإسباني 10 مرات، بجانب 8 بطولات قارية على رأسها الدوري الأوروبي 3 مرات.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa