هل نجح جوميز في الهروب من الإيقاف لمدة عام بالاعتذار إلى الأهلي؟

هداف الهلال نشر مقطع فيديو مسيئًا للراقي
هل نجح جوميز في الهروب من الإيقاف لمدة عام بالاعتذار إلى الأهلي؟

حاول الفرنسي بافيتيمبي جوميز هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تخفيف حدة الانتقادات التي تعرَّض لها بسبب الإساءة إلى النادي الأهلي وجماهيره، من خلال تقديم اعتذار عقب المباراة التي جمعتهما، في ختام منافسات الجولة الـ26 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019-2020.

ونشر جوميز، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو وهو يرقص في غرفة ملابس الزعيم، وحمل عنوان «صباح الخير وصباح جلد الطحالب»؛ وذلك يوم المباراة التي جمعت الهلال مع الأهلي، وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1.

وقدَّم جوميز اعتذارًا إلى جماهير الأهلي عن «الفيديو المتداول»، مشددًا على أن الخطأ في الترجمة هو السبب وراء سوء الفهم الذي حدث، لكنه لا يمكن أن ينتقص من المنافس.

وأوضح جوميز، في تصريحات عقب مباراة القمة أمام الأهلي، على ملعب الجوهرة المشعة: «أعتذر إلى جماهير الراقي عما بدر مني.. أنا آخر شخص يمكن أن يقلل من احترام كيان أو نادٍ آخر».

ومن جانبه، كشف أحمد الأمير خبير لوائح كرة القدم، أن جوميز مهدد بالإيقاف لمدة عام كامل بسبب هذا الفيديو.

وعلَّق الأمير على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «إذا كان هذا المقطع صادرًا فعلًا من الحساب الرسمي للاعب، فذلك يعتبر إساءة إعلامية جسيمة فيها تجريح وإساءة».

وأضاف: «ويُعاقَب عليها اللاعب بالإيقاف لمدة عام وغرامة مالية 300 ألف ريال وفقًا للوائح».

ولكن يبقى السؤال: هل يشفع اعتذار جوميز إلى النادي الأهلي وجماهيره ليُجنِّبه هذه العقوبة الكبيرة؟

وانضمَّ جوميز إلى الهلال قادمًا من جلطه سراي التركي في صيف 2018، ويمتد عقده الحالي حتى يونيو 2022، وقد شارك بقميص الزعيم في 77 مباراة، وساهم في إحراز 70 هدفًا.

اقرأ أيضًا

«خطأ في الترجمة» يُجبر جوميز على الاعتذار لجمهور الأهلي

صراع «الحذاء الذهبي».. حمدالله يحلِّق والسومة يحاول وجوميز يتعثر

X
صحيفة عاجل
ajel.sa