تشيلسي يفتح الخزائن لخطف فتى دورتموند الذهبي

يتأهب لكسر الرقم القياسي لصفقة هافيرتز..
تشيلسي يفتح الخزائن لخطف فتى دورتموند الذهبي

تحرك نادي تشيلسي الإنجليزي، بخطوات حثيثة على مدار الساعات القليلة الماضية، من أجل إقناع الدولي النرويجي أرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بالانتقال إلى لندن في انتقالات الصيف المقبل.

وكشفت مجلة «ذا أتلانتيك»، أن الهداف النرويجي يأتي على رأس قائمة المطلوبين في الدوري الإنجليزي، مشددًا على أن أزرق لندن يسعى إلى تعزيز صفوف الفريق بمهاجم آخر من الطراز الأول إلى جانب الألماني الدولي تيمو فيرنر.

ويستهدف البلوز ضم هالاند في ميركاتو الصيف؛ حيث يرتبط الدولي النرويجي بعقد مع دورتموند يستمر حتى 2024، إلا أنه حسبما تردد فهناك بند في التعاقد يتيح لأطراف العقد التخارج اعتبارًا من 2022.

وأشار التقرير الإنجليزي إلى أن تشيلسي مستعد لدفع أكثر من 75 مليون يورو، التي يُعتقد أنها محددة من جانب دورتموند للاستغناء عن إرلينج، ليكسر الرقم القياسي الذي دفعه النادي لضم الألماني كاي هافيرتز من باير ليفركوزن في الصيف الماضي، مقابل ما يقرب من 100 مليون يورو.

وانتقل هالاند، في يناير الماضي إلى دورتموند قادمًا من سالزبورج النمساوي، وسرعان ما أصبح من كبار الهدافين؛ حيث أحرز 35 هدفًا في 35 مباراة لحساب مختلف المسابقات، وهو ما أسال لُعابَ تشيلسي لضم النرويجي.

ويدرك المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد صعوبة الحصول على هداف أسود فاستيفاليا، في ظل تصارع العديد من كبار القارة العجوز للظفر بخدمات الفتى الذهبي، على رأسهم ثنائي البريميرليج مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، إلى جانب ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان.

وكان هانز-يواخيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند، استبعد إمكانية الاستغناء المبكر عن هالاند، معقبًا: «إرلينج ومدير أعماله مينو رايولا، يعرفان ماذا يعنيان بالنسبة لنا، ويجب أن يأخذ وقتًا أطول حتى ينضج في دورتموند ليصير نجمًا عالميًا».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa