«أحداث بغداد» تحرم العراق من استضافة تصفيات آسيا للشباب

ملعب البصرة
ملعب البصرة

في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى الاضطرابات التي تشهدها العراق في الأيام القليلة الماضية، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حرمان مدينة البصرة من استضافة منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية تحت 20 عامًا والمقررة في في أوزبكستان 2023.

وكشف اتحاد الكرة العراقي، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، اليوم الخميس: «قرر الاتحاد الآسيوي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب المزمع إقامتها في البصرة في الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر الجاري، إلى دولة أخرى على خلفية الأحداث الأخيرة التي جرت في البلاد».

اقرأ أيضاً
رغبة سعودية لاستضافة كأس آسيا للسيدات
ملعب البصرة

ولفت البيان إلى الاتحاد الآسيوي لم يستقر بعد على البلد المستضيف لمباريات المجموعة الثامنة من التصفيات القارية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها في الساعات القليلة المقبلة.

وتضم المجموعة الثامنة منتخبات أستراليا والهند والكويت إلى جانب العراق، قبل أن يقرر منتخب الكانجرو عدم السفر إلى العراق بسبب الأحداث التي شهدتها بغداد ومناطق أخرى مؤخرًا، مطالبًا بنقل التصفيات بعيدًا عن البصرة.

اقرأ أيضاً
«الأولمبي الآسيوي» يرحب بطلب السعودية استضافة الألعاب الشتوية 2029
ملعب البصرة

ويأتي موقف كانبرا على خلفية تعرض سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الأسترالية في العاصمة العراقية، إلى حادث انفجار جراء عبوة ناسفة على طريق مؤدية إلى المنطقة الخضراء الأسبوع الماضي، دون وقوع خسائر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa