طريقة إصدار شهادة الوفاة للعاملة المنزلية المتوفية.. الأحوال المدنية توضح

وكالة الأحوال المدنية
وكالة الأحوال المدنية

حددت وكالة الأحوال المدنية ضوابط وأطر التعامل مع عاملة المنزل، بداية من التأشيرات والاستقدام، وحتى إجراءات الإقامة للعمالة المنزلية.

الإبلاغ عن وفاة عاملة منزلية

وأكدت الأحوال المدنية في تغريدة لها اليوم، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أنه في حالة وفاة عاملة منزلية لأحد الأسر، يجب التوجه لمراجعة أقرب مكتب للاحوال المدنية.

وشددت الأحوال المدنية على ضرورة تبليغ الوفاة للعاملة المنزلية، واصطحاب كافة وثائق المتوفي.

ويأتي توضيح الأحوال المدنية ردًا على سؤال أحد المتابعين قائلا:« عندي عاملة منزليه متوفيه واريد اصدار شهادة وفاة هل يوجد مكتب محدد للاحوال ام مراجعة اي فرع من الاحوال وماهي الاجراءات المطلوبة».

إجراءات الإقامة للعمالة منزلية

جدير بالذكر أنه أوضحت منصة أبشر، الخطوات المطلوبة لإتمام إجراءات العمالة المنزلية.

وقالت المنصة عبر تويتر، إن المستفيد في تلك الحالة يمكنه الدخول لحسابك بمنصة أبشر أفراد واختيار أيقونات : «خدماتي، خدمات، الجوازات، تواصل» عبر الرابط اضغط هنا.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد للمنصة من أحد المستفيدين قال فيه، عندي عاملة منزلية (فلبينية) ومنذ 2018 لم تستخرج إقامة وقبل يومين سددت مبلغ 2900 وأحاول إصدار الإقامة عن طريق أبشر.

تأشيرة العمالة المنزلية

في السياق ذاته، جددت المديرية العامة للجوازات، التذكير، أنه لا يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عاملة منزلية، وأنه يتم إسقاط العمالة المنزلية بعد مرور 6 أشهر من انتهاء صلاحية التأشيرة.

وأوضحت الجوازات –عبر تويتر- ردًّا على استفسار حول إمكانية تحويل تأشيرة الزيارة إلى عاملة منزلية، قائلة «وعليكم السلام، التعليمات لا تسمح لك بذلك.. سعدنا بك».

وأكدت الجوازات أنه يتم إسقاط العمالة المنزلية، آليًّا، بـ«خرج ولم يعد» بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة، أو بالتواصل من خلال خدمة (تواصل) عبر منصة (أبشر) للخدمات الإلكترونية، بعد ٣٠ يوماً من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa