تسعى شركة الخطوط الجوية المصرية، مصر للطيران إلى خدمة عملائها باستمرار وتوفير كافة سبل الراحة لهم، خصوصًا في ظل انتشار جائحة كورونا، حفاظًا على سلامتهم.
كشفت شركة مصر للطيران، عن تشغيل المنصة الإلكترونية (Visit Egypt)، وحثت عملائها القادمين من الخارج بالتسجيل في المنصة للحد من التكدس بالمطارات واتباع الإجراءات الاحترازية بمطارات مصر.
وتابعت مصر للطيران في بيانها اليوم الأحد، عن بقية التحديثات التي من الضروري اتباعها وهي:
- الحصول على كود الموافقة QR Code للدخول إلى مصر وإظهاره بمطارات السفر وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات السفر للركاب القادمين لجمهورية مصر العربية.
- وفي حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل على المنصة الإلكترونية واسترجاع بياناته المسجلة سابقا، كما يمكنه إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته.
- في حالة الركاب المصريين العائدين من الخارج، لايوجد ربط بين التطبيق الإلكتروني Visit Egypt وجواز السفر الإلكتروني.
- في حالة استخراج الراكب تذكرة السفر في المطار قبل الرحلة، يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتظهر بيانات الراكب لدى الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل على أنه له أولوية المراجعة؛ نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول إلى مصر.
وبحسب سكاي نيوز، فأن هناك تقارير إعلامية محلية إن مطار القاهرة الدولي بدأ، الأحد، تطبيق الإجراءات الجديدة الخاصة بالقادمين من الخارج.
وأضافت أن سلطات المطار تلقت إخطارا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية "Declaration Form" أو "كروت الصحة العامة"، لجميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية.
إلغاء الإجراءات الاستثنائية
وتضمن الإخطار أيضا إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل.
وفى حال وجود حالة إيجابية أو حالة اشتباه على متن الطائرة، سيتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.