كيفية إلغاء بلاغ تغيب العمالة المنزلية عبر خدمة «تواصل» في الجوازات

العمالة المنزلية
العمالة المنزلية

حددت المديرية العامة للجوازات شروط وخطوات إلغاء بلاغ تغيب عن العمالة المنزلية، حيث تتيح إتمام الخدمة عبر منصة أبشر من خلال خدمة تواصل.

 إلغاء بلاغ تغيب العمالة المنزلية

وأوضحت الجوازات أنه يمكن للمستفيدين إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يوم من تاريخ البلاغ، وذلك من خلال خدمة " تواصل " عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

وتقدم خدمة تواصل لجميع المستفيدين من خدمات الجوازات، إمكانية معالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعوقهم من تنفيذ معاملاتهم إلكترونيًا عبر منصة أبشر الإلكترونية.

بلاغ تغيب العمالة المنزلية

وأوضحت الموارد البشرية أنه يتم إلغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوماً من تاريخ تقديم البلاغ، كما يتم إلغاء بلاغ الهروب بدون رسوم أو مقابل مالي.

وقالت الموارد البشرية أن الأصل عدم إلغاء بلاغ التغيب من قبل صاحب العمل بعد مرور عشرين يوما على تسجيله، إلا في أضيق الحدود، ويتم ذلك من قبل مكتب العمل في حال رأى ذلك.

ويتم إخطار العامل في حال وجود بلاغ تغيب مسجل عليه من قبل منشأته برسالة نصية SMS  للعامل، وفقا لما أوضحته الموارد البشرية.

بلاغ هروب عامل منزلي

وأوضحت منصة أبشر شروط تقديم بلاغ هروب عامل منزلي، وهي كالآتي:

  • أن تكون الإقامة سارية المفعول.

  • يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل مكفول.

  • للإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية في حال لم يتم إصدار الإقامة يرجى مراجعة إدارة شؤون الوافدين.

  • لا يمكن إلغاء بلاغ التغيب من أبشر وإنما بمراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يوماَ من تاريخ البلاغ.

  • إذا تجاوز البلاغ 15 يوماَ لا يتم إلغاؤه نهائياَ ويحول المقيم إلى قائمة المراقبة ويرحل ويمنع من دخول المملكة.

  • أن لا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.

  • بعد تقديم الطلب سيتم إخفاء بيانات العامل في بوابة الخدمات الإلكترونية لديك

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa