نزيف في القيمة السوقية .. أسباب انهيار البيتكوين «Bitcoin»

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

منذ أكثر من شهرين، تواجه عملة البيتكوين Bitcoin انهيارًا كبيرًا متواصلًا أدى إلى نزيف في القيمة السوقية لعملة البيتكوين Bitcoin لعدة أسباب.

ما هي عملة البيتكوين Bitcoin ؟

تعد عملة البيتكوين Bitcoin المسيطرة لسوق تداول العملات البديلة Alt Coins حيث تستحوذ وحدها على أكثر من 46% من حجم التداول في هذه الأسواق على المنصات المختلفة.

اقرأ أيضاً
بتداولات 8.8 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
عملة البيتكوين
اقرأ أيضاً
وسط تذبذب في عمليات التداول.. انخفاض مؤشر «تاسي» في مستهل تعاملات الأسبوع
عملة البيتكوين

أسباب انهيار عملة البيتكوين Bitcoin

فقد انخفضت العملة لتحوم حول سعر 17 ألف دولار، وفي حين أنه تم استرداد بعض هذه الخسائر في وقت لاحق إلا أن سعرها لا يزال منخفضًا، بحسب ما جاء في بيانات CoinDesk تتمثل انهيار أسباب العملة فيما يلي:

1- انهيار عملة Bitcoin يرجع إلى أن المستثمرين يتخلصون من العملات المشفرة وسط عمليات بيع واسعة النطاق في الأصول الخطرة.

2- شركة إقراض العملات المشفرة التي تُسمى Celsius أوقفت عمليات السحب لعملائها مؤقتًا، مما أثار مخاوف من انتقال العدوى إلى السوق الأوسع.

3- أسهمت الصراعات والحرب في شرق أوربا في زيادة هذا التراجع الحاد في أسعار سوق الكريبتو عمومًا.

4- مع استمرار التضخم المتفشي، ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة هذا الأسبوع للسيطرة على ارتفاع الأسعار وتوقعات بمزيد من ارتفاع الفائدة، فإن ذلك يسهم في استمرار موجة هبوط أسواق العملات المشفرة بحسب ما جاء في NBC.

نسبة انخفاض Bitcoin

وفي المجمل، انخفضت Bitcoin بنحو 80% من آخر ارتفاع قياسي له، ويمكن أن تشهد العملة انخفاضًا أكثر خلال الشهر أو الشهرين المقبلين، وفقًا لمحللي شبكة NBC الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa