كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية كيفية الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ومنها الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية، حيث يمكن الإبلاغ عن الوثائق المفقودة من خلال منصة أبشر.
وخدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر منصة أبشر، تتيح الإبلاغ عن فقدان الهوية، وكذلك الإبلاغ عن فقدان الوثائق الأخرى مثل سجل الأسرة وشهادة الميلاد للمواطن وشهادة وفاة لأحد أفراد الأسرة.
ويمكن الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر منصة أبشر، من خلال الخطوات الآتية:
4 - الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.
5- اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة.
6 - تعبئة البيانات المطلوبة.
7- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.
وخدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة تتاح للمواطنين والمقيمين بشرط وجود حساب مفعل عبر منصة أبشر، حيث يقوم المستخدم بالدخول على منصة أبشر واتباع الخطوات الآتية:
دخول منصة أبشر من هنا.
النقر على خدماتي
اختيار خدمات
اختيار الأحوال المدنية
الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.
وخدمة تحديث معلومات جواز السفر للمقيمين، تمكن الأفراد المسجلين في منصة أبشر من تحديث معلومات جوازات للمقيمين أفراد الأسرة أو العمالة المنزلية إلكترونيًا.
ولإتمام تجديد جواز السفر للمقيمين في أبشر للأفراد المرافقين، يجب اتباع الخطوات الآتية:
دخول منصة أبشر من هنا
اختيار خدمات أفراد الأسرة.
اختيار خدمات.
اختيار تحديث معلومات جواز سفر المقيمين.
وللتمكن من تجديد جواز السفر للعمالة المنزلية، يجب اتباع الخطوات الآتية:
دخول منصة أبشر من هنا
اختيار خدمات العمالة.
اختيار خدمات.
اختيار تحديث معلومات جواز سفر المقيمين.