الأرصاد: أمطار رعدية على المدينة والجوف والحدود الشمالية

أمطار رعدية (أرشيفية)
أمطار رعدية (أرشيفية)

أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن تبوك ستشهد سحبًا رعدية ممطرة، بينما ستتكون أمطار رعدية على المدينة والجوف والحدود الشمالية.

طقس تبوك

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في تبوك التي تشمل كل من ضباء، نيوم شرما بأنها ستشهد سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

طقس المدينة المنورة

نوه المركز الوطني للأرصاد، لحالة الطقس في المدينة المنورة التي تشمل كلًّا من الحناكية، الصويدرة، الفريش بأنها ستشهد أتربة مثارة وأمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

طقس الحدود الشمالية

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في الحدود الشمالية التي تشمل كلًّا من حزم الجلاميد، عرعر، بأنها ستشهد أتربة مثارة وأمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

طقس الجوف

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في الجوف التي تشمل كلًّا من أبوعجرم، دومة الجندل، سكاكا، بأنها ستشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، فرص هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير، والباحة تمتد إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية منها، وكذلك مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية.

كما توقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من الحدود الشمالية، القريات، طريف، وسواحل المنطقة الشرقية.

وأشار تقرير مركز الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-30كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الأوسط بسرعة 15-30كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 40كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع تصل إلى مترين مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa