«الموارد البشرية» توضح خطوات تحديث الحساب البنكي في الضمان الاجتماعي ومدة التحقق

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
تم النشر في

حددت وزارة الموارد البشرية كيفية تعديل الإيبان البنكي في حساب الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتاح تحديث الحساب البنكي في الضمان الاجتماعي بسهولة عبر وزارة الموارد البشرية.

تحديث الحساب البنكي في الضمان الاجتماعي

وأوضحت «الموارد البشرية» أنه يمكن تحديث الحساب البنكي في الضمان الاجتماعي من خلال الملف الموحد، عبر الخطوات التالية لتعديل رقم الإيبان، وهي:

  • تسجيل الدخول في منصة الدعم والحماية من هنا.

  • يظهر أسفل الصفحة رقم الحساب البنكي ويوجد خيار(تعديل).

  • الإقرار ثم إدخال رقم الحساب الجديد.

  • تأكيد رقم الحساب الجديد ثم حفظ بشرط أن تكون عملية التحقق من الآيبان تمت بنجاح مسبقا.

كم مدة التحقق من الآيبان في الضمان

وأوضحت الموارد البشرية أنه يبدأ البرنامج في التحقق من الآيبان في الضمان الاجتماعي المطور ومراجعة الطلبات خلال 20 يوم عمل تبدأ من تاريخ تقديم وتسجيل الطلب.

استحقاق الضمان الاجتماعي

وتتضمن شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي المطور، ما يلي:

  • إقامة دائمة في المملكة ويستثنى من شرط الجنسية الفئات التي حددها النظام.

  • أن يكون سعوديا النظام.

  • أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

  • أن تنطبق عليه معايير امتلاك واستخدام الثروة التى تحددها اللائحة.

  • أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة، والتعليم، وخطط التوظيف والتأهيل.

كم استحقاق الفرد في الضمان المطور؟

وحدد برنامج الضمان الاجتماعي المطور، شروط استحقاق الفرد في الضمان المطور والحد الأدنى للمعاش، حيث يجب أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.

تسجيل الضمان الاجتماعي المطور

وللتمكن من تسجيل الضمان الاجتماعي المطور، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • إنشاء مستخدم جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.

  • تعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.

  • سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل.

  • إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك.

  • الضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور.

  • بعدها تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة، والتي تشمل البيانات الشخصية والسكن والدخل والتعليم والعمالة والتراخيص والممتلكات والتابعين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa