صندوق الاستثمارات العامة يؤسس 5 شركات إقليمية وإحباط تهريب مواد مخدرة.. أبرز أخبار السعودية اليوم

أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم

تقدم صحفية «عاجل» أبرز أخبار السعودية اليوم الأربعاء، بعدما شهدت المملكة العربية السعودية، مجموعة من الأحداث على جميع الأصعدة، أبرزها: ولي العهد يعلن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس 5 شركات استثمارية إقليمية، إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والقبض على مهربيها، وفوزها بجائزة التميز البريدي الدولية.

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس 5 شركات استثمارية إقليمية

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة- حفظه الله- اليوم عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس (5) شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وسلطنة عُمان، وذلك بعد إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار في شهر أغسطس الماضي، حيث ستبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة ما يصل إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار أمريكي) في الفرص الاستثمارية عبر مختلف القطاعات.

إحباط محاولات تهريب المواد المخدرة

تمكنت دوريات حرس الحدود بمناطق نجران وجازان وعسير وتبوك ومكة المكرمة، من إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، والقبض على مهربيها.

وتضمنت المضبوطات، (68.7) طن من مادة القات المخدر، وطن و(509) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر، و(153,771) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.

وتم القبض على 165 متهمًا، منهم 53 مواطنًا و112 مخالفًا لنظام أمن الحدود، وتم استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمهربات لجهة الاختصاص.

مواعيد الدوام الشتوي

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة نجران، مواعيدَ الدوام الشتوي لجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية التابعة للإدارة، ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

وأكّدت إدارة تعليم نجران، أن الاصطفاف الصباحي سيكون عند الساعة 7:15 صباحًا، على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة 7:30 صباحًا.

المملكة تفوز بجائزة التميز البريدي الدولية

حصدت المملكة العربية السعودية، جائزة التميز البريدي لمعايير المؤشر المتكامل للتنمية البريدية من الاتحاد البريدي العالمي.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد المملكة في اجتماعات مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي، برئاسة وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجيستية المهندس لؤي مشعبي في العاصمة السويسرية برن خلال اليومين الماضيين.

مخالفًا لنظام أمن الحدود بالدرب

ألقت دوريات شرطة محافظة الدرب في منطقة جازان، القبض على مقيم من الجنسية اليمنية؛ لإيوائه (24) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية داخل منزل، والقبض على مالك المنزل، وهو مواطن، لتمكينه من ذلك.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان، إنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالة المخالفين إلى جهة الاختصاص، ومن آواهم إلى النيابة العامة.

إنقاذ حياة مريض بعد نقله بالإسعاف الجوي

أنقذ الفريق الطبي المتخصص بمركز الطب الاتصالي، حياة مريض يعاني من ضيق تنفسٍ شديد، مع التهاب رئوي حاد تسبب له بفشل بالتنفس كاد أن يودي بحياته، وذلك بعد نقله بالإسعاف الجوي من الأفلاج إلى مدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

وتلقى تجمع الرياض الصحي الأول بلاغًا عاجلًا بوجود حالة صحية حرجة تعاني من ضيق تنفسٍ شديد مع التهاب رئوي حاد وفشل بالتنفس تم استقبالها في مستشفى الأفلاج تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي بوحدة العناية المركزة ويحتاج إلى نقل عاجل لمستشفى تخصصي بالرياض.

مشاركة المملكة في معرض إكسبو 2025 أوساكا باليابان

وقعت المملكة العربية السعودية على اتفاقية مشاركتها في معرض إكسبو 2025 أوساكا الذي تنظمه اليابان، على هامش اجتماع التخطيط الدولي الأول (IPM) للمعرض، الذي عُقد اليوم في المدينة اليابانية.

أرامكو تعلن إطلاق أكبر صندوق للاستدامة في العالم

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، إطلاق أكبر صندوق للاستدامة في العالم بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقال "الناصر"، خلال فعاليات اليوم الثاني لأعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض، إنّ صندوق الاستدامة سوف يبدأ عمله من اليوم.

وأضاف رئيس أرامكو، أنه عندما أطلقوا الإستراتيجية الخاصة بالاستدامة والطاقة المتجددة كان هدفها إيجاد حلول للتقليل من الانبعاثات الكربونية بنسبة 15% في عام 2025 مقارنة بعام 2018.

وأكد أنهم يعملون في نفس الوقت على الاقتصاد الدائري الكربوني، وعلى العديد من التقنيات التي تساعد على تقليل انباعاثات الكربون. وأوضح أنهم يستثمرون في الطاقة المتجددة، وكذلك في الطاقة ذات الكربون القليل مثل الهيدروجين.

نزاهة.. إيقاف 60 شخصًا في 4 وزارات خلال شهر ربيع الأول

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد «نزاهة»، عددًا من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر ربيع الأول 1444هـ.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنها أوقفت 60 شخصًا منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة، بعد أن حققت مع 148 شخصًا، خلال 3426 جولة رقابية.

وأكدت "نزاهة" أن الجهات التي باشرت فيها الجولات الرقابية، هي وزارات: "الدفاع، الداخلية، الصحة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa