أجابت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، اليوم الخميس، عن أبرز الأسئلة الشائعة الخاصة بخدمة تعديل المؤهل الدراسي.
ونشرت الأحوال المدنية، إنفوجرافًا يوضح طريقة الاستفادة من الخدمة وطريقة التسجيل فيها.
1- ما هي خدمة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًّا؟
هي خدمـة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل بيانات مـسـتـوى التعليم عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية.
تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة "أبشر" ثم تـقـديـم طـلب إلـكـتـرونـي عبر الخطوات التالية:
• خدماتي.
• الأحوال المدنية.
• تـواصـل.
• طلـب جـديـد.
• خدمات السجل المدني.
• تعديل المؤهل الدراسي.
3- ما هي متطلبات الخدمة ؟
نسخة طبق الأصل للمؤهل الدراسي إذا كان من داخل المملكة، وإرفاق شهادة لمعادلة من وزارة التعليم إذا كان المؤهل الدراسي من خارج المملكة.
يسجل مستوى التعليم وفق التصنيف الآتي: تـعـلـيـم ابتـدائـي - تعليم متوسط - تـعـلـيـم ثـانـوي - دبلوم - بكالوريوس - دبلوم عـالـي بـعـد الـبـكـالـوريوس - درجة الماجستير - درجة الدكتوراه.
هذه الخدمة غير مخصصة لتعديل المهنة مثل مهنة : طالب - موظفة - متقاعد - تاجر - سيدة أعمال وغيرها من المهن ، حيث يكون التعديل عن طريق الجهات المرتبطة إلكترونيا مع الأحوال المدنية أو زيارة مكاتب الأحوال المدنية في حالة عدم الـربـط.