

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لم تُقبل أهليتهم، رفع الاعتراض وتوضيح الأسباب عبر المنصة الإلكترونية للدعم والحماية الاجتماعية من هنا.
وأوضحت الوزارة، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث للموارد البشرية على منصة إكس، أنه يمكن في حالة ظهور نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي "غير مؤهل" يمكن تقديم الاعتراض من خلال الخطوات الآتية:
افتح منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا وسجل الدخول إلى الحساب الشخصي.
انتقل إلى قسم الأهلية والاستحقاق
اختر "عرض السبب".
اختر "عرض السبب".
في حالة وجود اعتراض اضغط على تقديم اعتراض
حدد السبب المناسب هل هو نقص مستندات أو خطأ في الدخل أو تحديث بيانات.
حمل المستندات المطلوبة مثل كشف الحساب البنكي أو عقد الإيجار أو أي إثبات يدعم اعتراضك
اضغط على إرفاق ملف
وبعد تقديم المستندات الداعمة والضغط على تسليم ستظهر رسالة تأكيد طلب الاعتراض.
اضغط على تأكيد حتى تبدأ خطوات معالجة الطلب.
قدم الاعتراض وانتظر النتيجة.
ستتم مراجعة الطلب والرد عليه خلال فترة قصيرة.
ويمكن للمتقدم متابعة حالة الطلب والاعتراض وتفاصيله من خلال حسابك في منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر صفحة الاعتراضات.