خطوات الإبلاغ عن تغيّب العمالة المنزلية إلكترونيًّا عبر «أبشر»

تغيب العمالة المنزلية
تغيب العمالة المنزلية

كشفت منصة أبشر خطوات الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية إلكترونيًّا، حيث تتيح أبشر خدمة الإبلاغ عن غياب العمالة المنزلية بسهولة، وفقًا للضوابط التي حددتها الجوازات بشأن العمالة المنزلية.

بلاغ هروب عامل منزلي أبشر

وتتيح منصة أبشر خدمة التبليغ عن تغيّب العمالة المنزلية إلكترونيًا بسهولة من هنا، وخدمة تبليغ تغيب عن العمل للعمالة المنزلية تمكّن هذه الخدمة الأفراد من التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية إلكترونيا، من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع منصة أبشر من هنا

  2. اختيار: خدمات من تبويب العمالة.

  3. اختيار: التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية.

خطوات التبليغ عن هروب عامل إلكترونياً

ولإتمام تقديم بلاغ هروب عامل منزلي عبر منصة أبشر، يجب توافر الشروط الآتية:

  • يتم التبليغ عن تغيب عن العمالة التي تحمل إقامة سارية فقط.

  • عدم وجود بلاغ نشط مسجل مسبقًا عن طريق البوابة أو مكاتب الجوازات يتعلق بتغيب العامل عن العمل.

  • ألا يكون هناك «تنازل» مسجل بالبوابة الإلكترونية لنقل الخدمات.

  • ألا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.

  • يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل مكفول.

  • يتم إلغاء البلاغ عن طريق إدارة الوافدين.

إلغاء بلاغ هروب عامل منزلي

وأوضحت الموارد البشرية أنه يتم إلغاء بلاغ التغيب يتم من صاحب العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية خلال 20 يوماً من تاريخ تقديم البلاغ، كما يتم إلغاء بلاغ الهروب بدون رسوم أو مقابل مالي، مؤكدة أن الأصل عدم إلغاء بلاغ التغيب من قبل صاحب العمل بعد مرور عشرين يوما على تسجيله، إلا في أضيق الحدود، ويتم ذلك من قبل مكتب العمل في حال رأى ذلك.

ويتم إخطار العامل في حال وجود بلاغ تغيب مسجل عليه من قبل منشأته برسالة نصية SMS  للعامل، وفقًا لما أوضحته الموارد البشرية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa