الجوازات: يمكن لصاحب العمل تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونيًا

 المديرية العامة للجوازات
المديرية العامة للجوازات
تم النشر في

أوضّحت المديرية العامة للجوازات، أن صاحب العمل له حق تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونيًا.

وجاء توضيح الجوازات في ردها على استفسار أحد المستفيدين عبر موقع تويتر، والذي جاء مفاده: "عاملتي سافرت خروج وعودة مدة شهر وانتهت المدة ولا رجعت والآن تبي ترجع كيف الإجراءات؟".

اقرأ أيضاً
«الجوازات» للمواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة: تأكدوا من الاشتراطات الصحية أولًا
 المديرية العامة للجوازات

حق صاحب العمل في تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة

وجاء رد الجوازات على النحو التالي: "في حال مازال المستفيد على سجل صاحب العمل بإمكانك تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل".

كما أجابت المديرية على استفسار آخر بخصوص تأشيرة الخروج والعودة، والذي جاء مفاده: "أنا يمني الجنسية خرجت خروج وعودة من الرياض إلى اليمن وسافرت من اليمن إلى القاهرة وحابب أرجع الرياض من القاهرة هل مسموح لي بذلك".

وأجابت الجوازات قائلة: "التعليمات تشترط سريان صلاحية التأشيرة وهوية مقيم للدخول للمملكة".

إسقاط العمالة المنزلية آلياً

وأبانت مديرية الجوازات خطوات إسقاط العمالة المنزلية آليا بعد تلقيها استفسار بشأن ذلك الأمر والذي قال: "عندي عاملة منزلية أعطيتها تاشيرة خروج وعودة ولم تعد إلى السعودية.. مالعمل؟ كيف يتم اسقاطها من النظام؟".

وأوضّحت المديرية كيفية إسقاط العمالة المنزلية في ردها، قائلة: "يتم إسقاط العمالة المنزلية آلياً بخرج ولم يعد بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة أو بالتواصل من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد ٣٠ يومًا من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة لنتمكن من خدمتك".

خدمة تواصل

وجددت المديرية العامة للجوازات، التذكير بأن خدمة (تواصل) تمكِّن المستفيدين من توجيه ملاحظاتهم حول منصة (أبشر) للمختصين بالجوازات.

وذكرت الجوازات –عبر تويتر- أن خدمة (تواصل) المتاحة في منصة (أبشر) تتيح لجميع المستفيدين من خدمات الجوازات، من التواصل مع المختصين في المديرية العامة للجوازات؛ لمعالجة الملاحظات التي تواجههم أو تظهر في المنصة، وقد تعيق إنهاء معاملاتهم.

خطوات تنفيذ الخدمة

- دخول المستفيد على حسابه في (أبشر)

- اختيار (خدمات) الموجودة أسفل قائمة خدماتي

- ثم النقر على خيار (جوازات)

- اختيار خدمة (تواصل)

- اختيار (طلب جديد)

- النقر على (تقديم الطلب).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa