«الغذاء والدواء» توضّح عدد السعرات الحرارية للفرد يوميًا

الغذاء والدواء
الغذاء والدواء

تعد السعرات الحرارية هي وحدة الطاقة للأشخاص والتي يتم الحصول عليها من خلال تناول المشروبات والأطعمة، ويتسبب الإفراط في الحصول على سعرات حرارية أعلى من حاجة الفرد في زيادة الوزن.

السعرات الحرارية التي يحتاجها الفرد

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء في انفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" السعرات الحرارية التي يحتاجها الفرد في اليوم، مبيّنة أنه يتم تحديد احتياجات الفرد من السعرات الحرارية بناءً على عدة عوامل، ومنها :

- الوزن

- الجنس

- الطول

- النشاط البدني

- العمر

وأضافت قائلة إنه في المتوسط يحتاج الرجل لما يقارب من 2500 سعرة في اليوم، بينما تحتاج المرأة إلى ما يقارب من 2000 سعرة في اليوم، ويحتاج الطفل إلى ما يقارب من 1800 سعرة في اليوم.

حرق السعرات الحرارية

ويعد حساب السعرات الحرارية هي الخطوة الأولى للحفاظ أو اكتساب او فقدان الوزن فيمكن فقدان الوزن من خلال ما يعرف بعجز السعرات والذي يحدث من خلال الحصول على كمية أقل من السعرات الحرارية على مدار اليوم ما يجعل الجسم يتجه إلى مخزون الدهون وحرقها للحصول على الطاقة ويتم فقدان الوزن.

ويتم حرق السعرات الحرارية في الجسم يستخدم من خلال العمليات التي يقوم بها حتى وإن كانت بسيطة، فيستهلك أيض الدماغ حوالي 20% من الطاقة المكتسبة، وتُستخدم الكمية المتبقية من الطّاقة في جميع وظائف الجسم، حتى في حالة الراحة، مثل، الدورة الدمويّة، والهضم، والتنفس.

وكذلك يحتاج الجسم إلى الطاقة الميكانيكية لعضلات الهيكل العظمي، للحفاظ على عملية الحركة، والوضعية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa