كشف حساب المواطن الإجراء المتبع في حالة عدم نزول الدعم للمستفيدين وكانت حالة الدفعة مدفوعة وتم الصرف، لكن لم تنزل الدفعة في حسابات المستفيدين.
ووجه أحد المستفيدين سؤالا يقول فيه إنه لم يصله الدعم من البنك وكانت حالة الدفعة مدفوعة فما الإجراء، حيث أوضح حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الدفعة مدفوعة يرجى مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة.
وأوضح حساب المواطن أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على "صوتك مسموع" واختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات" ونوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة " من خلال الرابط من هنا.
وأوضح حساب المواطن أن خدمة صوتك مسموع، يشرح من خلالها المستفيد نوع المشكلة في أيقونة «نوع المشكلة»، ويعرض جميع الاستفسارات والتساؤلات التي يرد ردودًا بشأنها، عبر أيقونة «شرح الطلب»، ويرفع الطب إلكترونيًّا عبر أيقونة «أرسل».
وبعد تقديم الشكوى يتلقى المستفيد بعد ذلك رسالة عبر هاتفه الجوال برقم الطلب الذي قدمه إلكترونيًّا، ويبدأ التواصل هاتفيًّا معه عبر فريق الدعم في البرنامج، كما يمكن متابعة حالة الطلب عبر صفحة خدمة «صوتك مسموع»، من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
وتهدف خدمة «صوتك مسموع» إلى رفع كفاءة التواصل مع المستفيدين والتواصل المباشر معهم من قبل القائمين على الخدمة.
وكان برنامج حساب المواطن، قد أودع 3.7 مليارات ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 69 نحو 11.2 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 171 مليار ريال، منها 2.35 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.
وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة في حساب المواطن لهذا الشهر 1827 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 76%، فيما بلغ عدد المستفيدين من التابعين 8.3 ملايين مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 699 آلاف مستفيد، مشكلين 24% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.