جو بايدن يوجه بتعديل قائمة العقوبات الأمريكية ضد الصين

جو بايدن يوجه بتعديل قائمة العقوبات الأمريكية ضد الصين

مع توقعات بإضافة شركات جديدة...

يخطط الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لتعديل الحظر الأمريكي المفروض على الاستثمارات في الشركات المرتبطة بالجيش الصيني، بعد قرار المحكمة بشأن السياسة التي اتبعتها الإدارة السابقة، وتركت المستثمرين في حيرة بشأن التعامل مع بكين.

ونقلت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، اليوم الخميس، عن مصادر مطلعة على الأمر، لم تذكر أسماءها، أن بايدن يستعد لتوقيع قرار التعديل بنهاية الأسبوع الجاري، على أن تقوم وزارة الخزانة بوضع قائمة لشركات من المحتمل أن تواجة عقوبات مالية بسبب روابطها مع قطاعات التكنولوجيا والمراقبة الصينية.

ومن شأن أمر التعديل تغيير معايير وضع الهيئات على القائمة السوداء لتضمن تلك التي تعمل في قطاعات الدفاع والقطاعات العسكرية والتكنولوجية. وكانت القرارات التي أصدرتها إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، تستهدف الشركات المملوكة أو المدارة من قبل الجيش الصيني.

ومن المقرر أن تبقي إدارة بايدن على عدد كبير من الهيئات الموضوعة على قائمة العقوبات، مع إضافة هيئات جديدة بعد مراجعة يجريها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة، ستقوم بعدها وزارة الخزانة بمشاورات مع وزارتي الدفاع والخارجية في هذا الشأن.

وأشارت «بلومبرج» إلى تأثر الأسهم المرتبطة بصناعة الدفاع الصينية، في تعاملات اليوم الخميس، بالأنباء عن القرار مع تراجع جماعي للأسهم.

إقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa