أسعار الذهب تستقر مدعومة بمخاوف «الإغلاق الحكومي» الأمريكي

ارتفاع الدولار حال دون تحقيق مكاسب للمعدن الأصفر
أسعار الذهب تستقر مدعومة بمخاوف «الإغلاق الحكومي» الأمريكي

استقرَّت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعدما تعهَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه لحالة الاتحاد ببناء جدار حدودي، بينما لم يقدّم سوى قليل من التوضيح بشأن المناقشات التجارية الجارية مع الصين، لكن ارتفاع الدولار حال دون تحقيق مكاسب للمعدن.

واستقرَّت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1314.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0546 بتوقيت جرينتش، كما استقرَّت أيضًا العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1318.20 دولار للأوقية. وفقًا لـ «رويترز».

وتحدث ترامب في مجلس النواب في مواجهة خلاف سياسي بشأن مطالبته الديمقراطيين بإنهاء معارضتهم لتمويل جدار حدودي يقول: إنه ضروري لمنع الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وتسبب طلب ترامب تمويلًا قيمته 5.7 مليار دولار لجدار على الحدود المكسيكية في إغلاق جزئي للحكومة استمرَّ 35 يومًا وانتهى في 25 يناير كانون الثاني، وهدَّد ترامب باستئنافه إذا لم يرضِه سير المفاوضات.

في المقابل استقرَّ مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين، وانخفض السعر الفوري للبلاديوم 0.2 % إلى 1379 دولارًا للأوقية.

وتراجعت الفضة 0.3 % إلى 15.79 دولار للأوقية في حين نزل البلاتين 0.1 % إلى 815 دولارًا.

وشهدت أسعار الذهب تراجعًا، أول أمس الاثنين، مع انحسار العزوف عن المخاطرة ودلائل على تقدُّم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في حين ظلَّ الدولار القوي يضغط على المعدن النفيس.

وهبط السعر الفوري للذهب 0.4 % إلى 1313.01 دولار للأوقية «الأونصة» بحلول الساعة 0552 بتوقيت جرينتش؛ بعدما سجَّل أعلى مستوى منذ 26 أبريل عند 1326.30 دولار يوم الخميس الماضي.

وهبط الذهب في التعاملات الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1317.3 دولار للأوقية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa