المبعوث الأمريكي لليمن: إيران تدعم الحوثيين في تطوير قدراتهم العسكرية

مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن تيم ليندركينج
مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن تيم ليندركينج

أكد مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن تيم ليندركينج، أن إيران تدعم ميليشيات الحوثي الإرهابية في تطوير قدراتهم العسكرية، وذلك لتأجيج الصراع اليمني والأزمة التي تشهدها البلاد.

وقال مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في تصريحات نقلتها العربية: «حدوث تسرب من خزان صافر سيؤثر بشكل كبير على ساحل البحر الأحمر».

وأضاف: «إيران تدعم الحوثيين في تطوير قدراتهم العسكرية من بينها المسيّرات.. وإيران تؤجج الصراع في اليمن».

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، قد حمّل المجتمع الدولي، تبعات التراخي إزاء ممارسات وانتهاكات ميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، وذلك خلال لقائه ليندركينج، والسفير الأمريكي لليمن ستيفن فاجن، لبحث مستجدات الوضع اليمني.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن العليمي، استمع إلى إحاطة من المبعوث الأمريكي حول نتائج جولاته الأخيرة الرامية إلى تثبيت الهدنة القائمة، ودفع المليشيات الحوثية على احترام التزاماتها، بما في ذلك فتح طرق تعز، والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بدور الولايات المتحدة الأمريكية، ومبعوثها الخاص في المساعي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، مؤكدًا أن ممارسات ميليشيات الحوثي لها تداعيات على أمن المنطقة.

كما أشاد المبعوث الأمريكي بالقرارات الرئاسية والحكومية الاستثنائية الأخيرة المتضمنة تسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة رغم عراقيل المليشيات الحوثية، ومساعيها لاصطناع الأزمات الإنسانية وابتزاز المجتمع الدولي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa