في ذكرى هجمات 11 سبتمبر.. بايدن يهدد باستخدام القوة العسكرية ضد أي تهديدات إرهابية

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن بلاده لن تترد في استخدام قوتها العسكرية ضد أي تهديدات إرهابية حتى على الرغم من انتهاء الحرب في أفغانستان.

جاءت تصريحات بايدن خلال مراسم إحياء الذكرى الحادية والعشرين لهجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001.

وأضاف بايدن متحدثًا بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون": "سنستمر في مراقبة وإحباط تلك الأنشطة الإرهابية أينما وجدناها، وأينما كانت، ولن نتردد أبدًا في اتخاذ ما يلزم للدفاع عن الشعب الأمريكي"، بحسب وكالة بلومبرج.

وتابع الرئيس الأمريكي حديثه قائلًا: "استغرق الأمر عشر سنوات لرصد أسامة بن لادن وقتله، لكننا تمكنا من ذلك". وأشار أيضًا إلى الضربة الجوية في يوليو، والتي أمر بها وأسفرت عن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري، خليفة بن لادن.

وخلال مراسم إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر، وضع بايدن إكليلًا من الزهور بمقر الجيش الأمريكي خارج واشنطن، حيث تحطمت طائرة رحلة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان أيرلاينز" رقم 77 صباح الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 184 شخصًا.

كما شاركت سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن في احتفال عند النصب التذكاري الوطني لرحلة الطيران رقم 73 في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.

وبات تقليدًا بشكل سنوي، أن يحضر رؤساء الولايات المتحدة مناسبات لإحياء ذكرى الهجمات الإرهابية الدامية على الأراضي الأمريكية.

وقال بايدن: "ليس كافيًا أن ندافع عن الديمقراطية مرة في السنة، أو بين الحين والآخر. إنه أمر يجب القيام به كل يوم".

يشار إلى أن ذكرى هذا العام تأتي بعد حوالي عام من انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، حيث غرق الجيش الأمريكي في حرب امتدت لعقدين من الزمان بعد الغزو في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وكان بايدن قد تعرض لانتقادات حادة جراء الطبيعة الفوضوية لعملية الانسحاب، حيث اهتزت ثقة الأمريكيين في قدرته على الحكم، ولكن ارتفعت شعبية بايدن في الأسابيع القليلة الماضية، في خضم سلسلة من الانتصارات على مستوى السياسية المحلية والخارجية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa