نشرة «عاجل».. تدمير 6 هجمات لمسيرات وصواريخ تجاه المملكة.. ورقم صادم لأطفال المملكة المصابين بـ«السكري»

نشرة «عاجل».. تدمير 6 هجمات لمسيرات وصواريخ تجاه المملكة.. ورقم صادم لأطفال المملكة المصابين بـ«السكري»

ترصد صحيفة «عاجل» أهم الأحداث على الساحة الدولية والمحلية والرياضية، منها تدمير 6 هجمات لمسيرات وصواريخ أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة، وارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة لـ37.7 مليونا.. وعُمان تستضيف السعودية في قمّة تصفيات كأس العالم 2022.. وإلى التفاصيل:

أعلن تحالف دعم الشرعية، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت السبت، 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه المملكة.

وصل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، إلى دولة قطر الشقيقة في زيارة رسمية. وكان في استقباله لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر.

في مشهد إنساني، تكفل المواطن عايد الشلاقي الشمري من منطقة الجوف، بابنة خادمته وسائقه البنجلاديشي بعد وفاة أمها بعد ولادة طفلتها الأولى بأيام. وقال الوافد البنجلاديشي إنه تزوج قبل ثلاث سنوات، وحضر وزوجته إلى السعودية.

قال استشاري العناية الحرجة والأمراض المعدية ومكافحة العدوى، الدكتور عوض العمري، إن متحور فيروس كورونا "مو" ما زال جديدا وخصائصه غير معروفة.

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لإدارة البيئة البحرية والساحلية في المملكة، بناء على نظام البيئة. وأوضحت الوزارة أن اللائحة تهدف إلى وضع الضوابط والمعايير والاشتراطات التي تمكّن من حماية البيئة البحرية والساحلية.

أعلنت وزارة الصحة، السبت، ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة إلى 37.7 مليونا. وبحسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة، فإن من بين الـ37.7 مليون جرعة، 22.3 مليون تلقوا جرعة أولى، فيما تلقى 15.3 مليون الجرعة الثانية.

قالت وزارة الصحة إن متحورات كورونا سريعة الانتشار، مشددة على أهمية أخذ جرعتين من لقاح كورونا للوقاية منها. وأهابت بالجميع استمرار التقيد بالإجراءات الاحترازية والمبادرة بحجز موعد عبر تطبيق صحتي أو تطبيق توكلنا للحصول على اللقاح.

يحل المنتخب السعودي ضيفًا على شقيقه العُماني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك في المباراة التي ستقام بين المنتخبين، ضمن مُنافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا. يأتي ذلك بعدما حقق

حذرت المعالجة النفسية ندى العيسى من خطورة جلوس الأطفال لفترات طويلة أمام شاشات التلفاز أو الأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية. وقالت إن أضرار الجلوس لساعات طويلة مع الأجهزة تسبب أعراض جسدية ونفسية، وبالنسبة للأعراض

قال د. فيصل الشريف استشاري طلب الأطفال إن سمنة الأطفال تتضاعف و35 ألف طفل مصاب بالسكري في المملكة بسبب تناول السكريات.

حددت شركة المياه الوطنية، اليوم السبت، خطوات تقديم شكوى انقطاع المياه عبر القنوات الرقمية. وقالت الشركة، عبر حسابها في "تويتر" إنه يمكن تقديم شكوى انقطاع المياه عبر القنوات الرقمية من خلال 5 خطوات.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض 56 مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة بحوزتهم 37 مترًا مكعبًا من الحطب المحلي المعروض والمخزن لأغراض تجارية بمدينة الرياض.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa