بحضور سفير المملكة بالسودان.. مطار الخرطوم يستقبل أولى رحلات «طيران أديل»

بحضور سفير المملكة بالسودان.. مطار الخرطوم يستقبل أولى رحلات «طيران أديل»

أطلق "طيران أديل" الشركة الأكثر صعودًا في مجال صناعة النقل الجوي في الشرق الأوسط والمملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للخطوط السعودية، صباح اليوم الخميس 23 يونيو 2022 أولى رحلاته المباشرة والمنتظمة إلى الخرطوم عاصمة جمهورية السودان.

وتعد هذه هي الوجهة الثانية للشركة في القارة الأفريقية والثالثة التي يتم تدشينها خلال هذا العام 2022م والمحطة الدولية الخامسة على شبكة رحلاتها المتنامية والتي تضم حالياً كلاً من دبي، الكويت، القاهرة، عمّان والخرطوم التي تشغيلها رسمياً اليوم وتصلها الرحلات الجديدة انطلاقاً من الرياض وجدة وبواقع رحلتين يومياً، حيث يأتي تشغيل الوجهات الجديدة ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية لنمو الشركة وتوسيع خدماتها بهدف الوصول إلى أسواق جديدة.

وغادرت الرحلة الافتتاحية الأولى رقم (F3635) مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض عند الساعة (10:00) صباحاً، وقد هبطت الطائرة التي يطلق عليها اسم (الطارق) وهي من طراز إيرباص (A320) وتبلغ سعتها (186) مقعداً مطار الخرطوم الدولي عند الساعة 11:50 صباحاً، حيث جرى استقبال حافل في صالة القدوم عند وصول المسافرين، وتقدم المستقبلين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، وعثمان الإمام المدير العام للإدارة العامة للسياحة الاتحادية السودانية وراكان العتيبي رئيس المبيعات والشؤون التنظيمية التجارية بطيران أديل إلى جانب قيادات المطار وممثلي عن هيئة الطيران المدني في الخرطوم.

وعبر السفير السعودي في السودان علي بن حسن جعفر، عن سعادته بتشغيل طيران أديل لرحلات مباشرة بين المملكة والخرطوم، مؤكداً أن ذلك سيعزز العلاقات المتنامية بين البلدين ورافد جديد لفتح آفاق رحبة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بينهما. مضيفاً أن العلاقات السعودية السودانية تشهد نمواً طيباً، منوهاً أن تدشين الناقل الوطني الاقتصادي لرحلات جديدة مع الخرطوم سيسهل وصول الحجاج والمعتمرين حيث يحظى هذا الجانب على وجه التحديد على اهتمام وعناية الحكومة الرشيدة رعاها الله .

وقال أحمد بن عبدالكريم البراهيم نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية وخدمات العملاء بطيران أديل، إن اضافة مطار الخرطوم الى شبكة رحلات الشركة وربطه مع محطتين رئيسيتين هما العاصمة الحبيبة الرياض وبوابة الحرمين الشريفين مدينة جدة سيساهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين، كما يوفر رحلات اقتصادية جديدة يستفيد منها الحجاج والمعتمرين في السودان، إضافة لدعم الحركة الجوية بما يرفع نسب الزيارة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف: "سعيدون ومتفائلون بالوصول إلى الخرطوم، هذه الوجهة العربية المميزة التي تشتهر بتاريخها الزاخر وتراثها العريق وكرم اهلها وأصالة تعاملهم وصدق مشاعرهم فهم الذين يفتحون دائماً للزوار قلوبهم قبل أبوابهم".

تجدر الإشارة إلى أن "طيران أديل" أدرج مؤخراً (5) وجهات دولية لشبكة رحلاتها في موسم صيف 2022م، يأتي ذلك ضمن إطار حرص الشركة على توسيع نطاق رحلاتها وتحقيقاً لرغبات وتطلعات العملاء، حيث شملت الوجهات كُلاً من عمّان في الأردن، تبليسي وباتومي في جورجيا، وباكو في أذربيجان، وشرم الشيخ في مصر، وبإمكان المسافرين حجز مقاعدهم بأفضل الاسعار للرحلات الجوية وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني flyadeal.com أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية التي تتميز بباقة واسعة من الخدمات المتنوعة للعملاء.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa