بالصور.. اعتماد 6 برامج أكاديمية بجامعة جازان من منظمة «ABET» الأمريكية

بالصور.. اعتماد 6 برامج أكاديمية بجامعة جازان من منظمة «ABET» الأمريكية

اعتمدت منظمة الاعتماد الأمريكية ABET، عدد 6 برامج أكاديمية في جامعة جازان، تزامنًا مع بدء العام الجامعي الجديد، وذلك في إنجاز جديد يضاف لإنجازات الجامعة.

وتضمنت البرامج المعتمدة 4 برامج أكاديمية لمرحلة البكالوريوس في كلية الهندسة، وبرنامجي دبلوم بكلية التطبيقات الصناعية في بيش.

اقرأ أيضاً
رئيس جامعة جازان يلتقي الطلبة في أول يوم دراسي ويحثهم على بداية جادة وقوية
بالصور.. اعتماد 6 برامج أكاديمية بجامعة جازان من منظمة «ABET» الأمريكية

كما تضمنت برنامج الهندسة الميكانيكية، وبرنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج الهندسة الصناعية، وبرنامج الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة، وبرنامج تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، وبرنامج هندسة القوة الكهربائية في كلية التطبيقات الصناعية في بيش.

وهنّأ رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، منسوبي كليتي الهندسة والتطبيقات الصناعية في بيش، وعمادة التطوير الأكاديمي ممثلة في عمدائها وجميع منسوبيها من هيئة تدريسية وإدارية وطلاب وطالبات بتحقيق هذا المنجز.

وأكد أن هذا الاعتماد الدولي يُعد استكمالًا لما حققته الجامعة من اعتماد مؤسسي وبرامجي، ويجسد جهود وحرص الجامعة على ضمان الجودة في الممارسات الأكاديمية، وتوافقها مع المعايير العالمية في التخصصات، لتطوير وبناء الموارد البشرية الوطنية المؤهلة تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وجهود وزارة التعليم الكبرى في تطوير التعليم وتعزيز مخرجاته.

يذكر أن منظمة الاعتماد الأكاديمي ABET هي منظمة أمريكية غير ربحية، تختص بالاعتماد الأكاديمي للهندسة والتقنية، وهي منظمة معتمدة عالميًّا تحوي أكثر من ٣٥ جمعية علمية ومهنية هندسية، ويشارك فيها أكثر من مليون ونصف عضو من ذوي الخبرة في المجالين الأكاديمي والصناعي، ووضعت المنظمة على عاتقها وضع وتطوير معايير عالية الجودة للتعليم الهندسي منذ أكثر من ٩٠ عامًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa