وزير الموارد البشرية: 6 قرارات لتوطين عدد من المهن النوعية بعدة قطاعات

وزير الموارد البشرية: 6 قرارات لتوطين عدد من المهن النوعية بعدة قطاعات
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، 6 قرارات لتوطين عدد من المهن النوعية في عدد من القطاعات، وذلك لتوفير مزيد من الفرص لأبناء وبنات المملكة.

وقال الوزير الراجحي، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «أصدرنا اليوم 6 قرارات لتوطين عدد من المهن النوعية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية والقطاع الصحي ونشاط الفحص الدوري للمركبات ومنافذ البيع في عدد من الأنشطة المهمة، لتوفير مزيد من الفرص لأبناء وبنات الوطن، ولتعزيز مشاركتهم الفاعلة في الاقتصاد الوطني».

اقرأ أيضاً
غدًا.. «الموارد البشرية» تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من توطين قطاع السينما ودور العرض
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي

وتبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، غدًا الخميس، تنفيذ المرحلة الثانية من توطين السينما ودور العرض السينمائي، بنسبة 50% داخل دور السينما، وذلك بعد دخول القرار حيز التنفيذ في 24 صفر 1443 هـ، الموافق 2 أكتوبر 2021.

وقالت العربية، إن المرحلة الأولى من قرار توطين السينما ودور العرض السينمائي، شملت قصر العمل على المواطنين السعوديين بنسبة 100% في مهن المبيعات والتي تتضمن مبيعات التذاكر داخل السينما، ومبيعات المشروبات والأطعمة داخل السينما، ومبيعات التجزئة داخل السينما، والمهن الإشرافية داخل السينما لأنشطة ودور عروض الأفلام السينمائية وجميع الأنشطة التابعة لها المدرجة تحت أنشطة إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والتسجيلات الصوتية ونشر الموسيقى.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa