مهرجان تمور بريدة يستقبل 16 مليون عبوة خلال 31 يومًا

مهرجان تمور بريدة
مهرجان تمور بريدة

استقبل مهرجان تمور بريدة، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، أمس، أكثر من 16 مليون عبوة بعد أن حقق أرقامًا متميزة في حجم المبيعات وعدد السيارات الواردة للسوق المحملة بأطنان التمور، وسط جملة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والتوعوية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، بمدينة التمور ببريدة.

وأكدت لجنة الإحصاء بالمهرجان، أنه ورد للسوق خلال الفترة من 1 حتى 31 أغسطس أكثر من 16 مليون عبوة تزن 4 كيلوجرامات و53 ألف سيارة محملة بأكثر من 57 ألف طن، لأكثر من 45 صنفًا من التمور.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان الدكتور خالد النقيدان، أن المهرجان يحظى بدعم وتشجيع من قبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، والذي يعتبر الداعم الأول لمهرجان تمور بريدة وكافة مهرجانات ومواسم المنطقة، مشيرًا إلى أن المهرجان أوجد أكثر من 4 آلاف فرصة وظيفية، وبلغ عدد زواره أكثر من 355 ألف زائر، بالإضافة إلى الوفود الرسمية من داخل المملكة وخارجها.

وأكد أن المهرجان يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والاجتماعية والأهلية ذات الاختصاص، كما يقدم عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والاجتماعية التي تلامس طبقات المجتمع، وسيستمر بيع التمور بالسوق حتى نهاية الموسم والذي يمتد شهرين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa