لمدة 6 شهور.. مختصة بـ«الغذاء والدواء» توضح كيفية تخزين حليب الأم الطبيعي

أوضحت المختصة بالمواصفات في هيئة الغذاء والدواء أثير آل راقع، الطرق الصحيحة والإرشادات المتعلقة بتخزين حليب لبن الأم الطبيعي إلى فترات طويلة تصل إلى 6 شهور.

وأضافت خلال مداخلة مع برنامج «120» على قناة «الإخبارية» أن اتباع الطرق الصحيحة لتخزين حليب الأم يساعد ويشجع الأمهات على الرضاعة الطبيعية حتى في حال ما إذا كانت المرأة عاملة.

اقرأ أيضاً
«الغذاء والدواء»: مضخة الثدي آمنة لحفظ حليب الأم وتغذية الطفل
تخزين حليب الأم

وأشارت آل رافع إلى ضرورة وضع الحليب في علبة معقمة محكمة الغلق ومصنوعة من الزجاج أو البلاستيك أو بأكياس خاصة بها، مع كتابة تاريخ التخزين على العلبة.

كما نصحت بتخزين الحليب بكميات قليلة منعًا للهدر، وعدم وضع العلبة في باب الثلاجة؛ حتى لا يكون عرضة لتغيير درجات الحرارة خلال فتح وغلق الثلاجة، ولكن يتم وضع العلبة في الجزء الخلفي أو المنطقة الأعلى برودة لضمان سلامة الحليب لوقت لاحق.

وأشارت آل رافع إلى أنه يمكن تخزين الحليب لمدة تصل إلى 6 شهور إذا ما تم حفظه في الفريزر بحسب درجة التجميد، مقابل 3 أيام فقط لحفظه في الثلاجة، و8 ساعات عند حفظه في درجة حرارة الغرفة.

ولفتت إلى أن مدة الرضاعة سنتين، كما ورد في القرآن مع الاقتصار في الشهور الستة الأولى بالرضاعة الطبيعية والحصرية، وبعد الستة شهور يتم إدخال التغذية التكميلية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa