رغم الدعاوى القضائية.. ماسك يضع شرطًا لإتمام صفقة شراء تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إن صفقة استحواذه على تويتر، مقابل 44 مليار دولار، يمكن أن تمضي قدمًا إذا كشفت الشركة عن طريقة أخذ عينة من 100 حساب وكيفية إثبات أنها حسابات حقيقية.

وقال ماسك عبر تغريدة على تويتر اليوم السبت، «لكن إذا تبين أن إفصاحات الشركة بخصوص هذا الشأن لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية زائفة فعليًّا، فلا ينبغي أن يحدث ذلك»، وفقًا لـ «سكاي نيوز».

اقرأ أيضاً
ماسك يرفع دعوى مضادة ضد «تويتر».. المحاكمة تبدأ في أكتوبر
إيلون ماسك

ووافق ماسك على شراء تويتر في 25 أبريل، لكنه سعى للتراجع في الثامن من يوليو دون دفع رسوم انفصال قيمتها مليار دولار، مشيرًا إلى فشل تويتر في تقديم تفاصيل عن انتشار حسابات زائفة وبريد عشوائي.

ورفعت تويتر دعوى ضد ماسك بعد أربعة أيام، متهمة إياه بتخريب الصفقة لأنها لم تعد تخدم مصالحه، وطالبته بإتمامها، ومن المقرر إجراء محاكمة في القضية يوم 17 أكتوبر.

كما رفع ماسك، دعوى قضائية مضادة للقضية التي رفعتها شركة تويتر لإلزامه بإتمام صفقة الاستحواذ عليها بمبلغ 44 مليار دولار.

وكانت منصة تويتر قد كشفت قبل عدة أيام أنها بصدد اختبار ميزة جديدة تُظهر معدل التغريد الشهري للمستخدم على المنصة إلى جانب إجمالي تغريداته المنشورة على الحساب؛ سعيًا لتقليل الحسابات المزيفة على المنصة.

وتعتبر الحسابات المزيفة التي تسعى منصة تويتر إلى تحجيمها من خلال ميزة حساب معدل التغريد الشهري، هي صلب النزاع بين المنصة ورجل الأعمال إيلون ماسك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa