6 فوائد صحية مذهلة تحققها البروبايوتيك للرجال

6 فوائد صحية مذهلة تحققها البروبايوتيك للرجال
فوائد بكتيريا بروبيوتيك

كشف خبراء في مجال الطب العام عن 6 فوائد صحية مذهلة تحققها البروبايوتيك للرجال على المستويين العضوي والنفسي، وكذلك على مستوى المناعة.

ويشير مصطلح بروبيوتيك إلى بكتيريا حية نافعة تتواجد في بعض أنواع الأطعمة والمشروبات والمكملات الغذائية، وتشبه البكتيريا المفيدة هذه البكتيريا النافعة التي تتواجد بشكل طبيعي في جسم الإنسان.

اقرأ أيضاً
دراسة: بكتيريا المعدة قد تكون مفيدة لتحفيز الجسم على التمارين الرياضية
فوائد بكتيريا بروبيوتيك

واستعرض الخبراء الفوائد الستة التي تحققها البروبايوتيك على المستوى الصحي للرجال، والتي شملت، وفقا لـ «روسيا اليوم»:

1 – صحة الجهاز الهضمي

تعمل البروبايوتيك على إحداث فروق ملموسة في صحة الأمعاء، والفوائد الرئيسية لتناول البروبايوتيك هي تجديد البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وتقليل أعراض اضطراب الجهاز الهضمي.

2 – الصحة النفسية

البروبايوتيك لديها القدرة على تحسين حالتك المزاجية ودعم الصحة العقلية بشكل عام. ويمكن أيضا أن تعزز الحالة المزاجية والوظيفة الإدراكية كما يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق. كما أنها قد تمنع تطور مشاكل الصحة العقلية، مثل الاكتئاب لدى الرجال.

3 – المناعة

تؤكد الدراسات وجود علاقة وثيقة بين ميكروبيوم الأمعاء الصحي والمناعة الجيدة، ويمكن لميكروبيوم الأمعاء المتنوع والصحي أن يقلل من نفاذية جدار الأمعاء، والتي بدورها تمنع الكائنات الدقيقة السيئة من الانتقال عبر جدار الأمعاء إلى الدم، والذي يعمل كطريق سريع إلى باقي الجسم.

4 – صحة البروستات

البروبايوتيك يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في البروستات، وكذلك التقليل من الحمل البكتيري للإشريكية القولونية والإشريكية البرازية، ما يعزز صحة البروستات.

5 – التستوستيرون

البروبايوتيك يمكن أن يقلل مستويات الكورتيزول وبالتالي زيادة مستويات هرمون التستوستيرون

6 - إدارة الوزن

يمكن أن يساعد ميكروبيوم الأمعاء الصحي في الحفاظ على الوزن

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa