احذر «الإلهاء».. التعامل المثالي مع وجبتي الإفطار والعشاء في الحمية الغذائية

احذر «الإلهاء».. التعامل المثالي مع وجبتي الإفطار والعشاء في الحمية الغذائية

يعاني الكثيرون أثناء الحميات من عدم فقدان الوزن، أو تأخر الحصول على النتائج المرجوة لعمليات الحمية القاسية، وذلك لاعتمادهم على بعض الأفكار الخاطئة المرتبطة بفقدان الوزن مثل تجنب وجبة العشاء.

ولكن إلغاء وجبة العشاء من أجل خسارة الوزن يعتبر المعلومة خاطئة تماماً، فلن يساعد تخطي تلك الوجبة على إنقاص الوزن بشكل أسرع، فمن الممكن أن يجعلك هذا الأمر تشعر بالجوع في الصباح، وتأكل بشكل زائد عن حاجتك الطبيعية.

لذا، ينصح خبراء التغذية بتوزيع السعرات الحرارية على مدار اليوم خلال تناول حوالي ثلاث وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين؛ حيث يتغير ذلك حسب الهدف المرجو؛ ما يسهم في رفع كفاءة التمثيل الغذائي، ويساعد بالتالي في التحكم بالوزن».

كما نوه خبراء التغذية بأهمية وجبة الفطور واعتبارها أهم وجبة في اليوم؛ حيث إنها بمثابة الوقود الذي سيزود الجسم بالطاقة لبقية اليوم، وفقًا لموقع «تايمز أوف إنديا».

ويعتبر «تجنب الإلهاء» القاعدة الأهم في تناول الطعام إجمالًا، فعادة أثناء العشاء عندما يكون لدينا وقت فراغ نفضل تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، لكن عند محاولة تخفيض الوزن لن ينجح هذا الأمر، فقد يؤدي الأكل مع الإلهاء إلى زيادة نسبة الطعام المستهلك وعدم الشعور بالشبع؛ بسبب الانشغال بالتلفاز أو غيره.

ومن القواعد المهمة أيضًا عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، فعليك أن تكون حذرًا مع عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في الليل، حتى لو كنت تتبع صيامًا متقطعًا، وكان عليك الصيام حتى وقت متأخر من الصباح، فأنت بحاجة إلى تناول السعرات الحرارية باعتدال.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa