بعد شهر من التوقف عن السكر المضاف.. 8 فوائد صحية مذهلة

تناول السكر
تناول السكر

كشفت دراسة علمية نشرتها جامعة هارفارد أن تناول السكر المضاف يسبب الكثير من الأضرار الصحية للجسم بداية من زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري ومرض الكبد الدهني.

وأوضحت الدراسة أن التوقف عن السكر المضاف لمدة شهر واحد فقط يحقق 8 فوائد صحية مذهلة للجسم، وفقاً لـ«سكاي نيوز».

اقرأ أيضاً
استشاري: السكر المضاف ليس له قيمة غذائية.. «الأبيض والبني» يحملان المضار نفسها
تناول السكر

وحذرت الدراسة من أن هذه السكريات قد نجعل الطعم لذيذا، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يتضمن مخاطر صحية كبيرة على الجسم والعقل معا.

واستعرضت الدراسة هذه الفوائد التي شملت:

1 - الحد من الالتهابات في الجسم:

يوجد ارتباط مباشر بين السكر والالتهابات المزمنة، والتي لها صلات بمجموعة واسعة من الأمراض، مثل السكري والقلب والأوعية الدموية والزهايمر والتهاب المفاصل.

2 - تقليل خطر الإصابة بالسرطان:

أظهرت أبحاث عدة أن الإقلاع عن السكر المضاف يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، لأن السكر المضاف يغذي الخلايا السرطانية.

3 - طاقة أكبر:

السكر المكرر الموجود في الطعام المصنع مثل الكيك والكوكيز يثير شعورا بالكسل والخمول، وعند التخلي عن هذه الأغذية ستزيد طاقتة الجسم ويشعر الفرد بالتحسن.

4 - تحسين صحة الأمعاء:

التوقف عن السكر المضاف يساعد على التخلص من انتفاخ البطن ومشاكل الجهاز الهضمي.

5 - أسنان أفضل حالا:

يعاني البالغون الذين يتناولون كميات أكبر من المشروبات السكرية يوميا من أمراض الأسنان بنسبة أكبر مقارنة مع الآخرين الذين لا يتناولون هذه المشروبات.

6 - تقليل الإحباط والقلق:

حيث رصدت دراسة صدرت في عام 2019، أن النظام الغذائي الغني بالسكر المضاف، يمكن أن يؤدي إلى إحداث تغييرات في وظائف المخ العصبية.

7 - إبعاد شبح السكري:

خلصت دراسة أمريكية إلى أن زيادة السكر في الوجبات الغذائية اليومية يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وسيتراجع هذا الخطر في حال الامتناع عن تناول السكر لمدة 30 يوما.

8 - بشرة أفضل:

فحصت دراسة أجريت في فرنسا على 24 ألف أثر العادات الغذائية على إصابة الأشخاص بحب الشباب، أن اتباع نظام غذائي غارق بالسكر والدهون والمنتجات الحيوانية مرتبط بزيادة حب الشباب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa