4 أسباب غير متوقعة لظهور الكدمات المفاجئة بالجسم

4 أسباب غير متوقعة لظهور الكدمات المفاجئة بالجسم

قد يتفاجأ بعض الأشخاص بظهور كدمات على أجسادهم دون التعرض لسقوط أو أي اعتداء، ما يدفعهم للاندهاش والبحث عن سبب ظهور هذه الكدمات العفوية بشكل مفاجئ.

وفي هذا الصدد، كشفت الطبيبة تاتيانا شابوفالينكو، كبيرة أطباء مستشفى MEDSI والطبيب أليكسي جيتو أخصائي الغدد الصماء، عن أربعة أسباب وراء ظهور هذه النوعية من الكدمات في الآتي:

والسبب الأول الذي اكتشفه الطبيبان، تناول أدوية السيولة، فوفقًا للطبيب جيتو، عندما يبدأ الشخص بتناول مضادات التخثر من دون وصف الطبيب، يمكن أن يؤدي هذا إلى مضاعفات، بما فيها ظهور هذه النوعية من الكدمات، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وأكد جيتو أن "تناول حمض أسيتيل الساليسيليك ذاتيًا محظور؛ لأن له آثار جانبية".

بدورها، أشارت الطبيبة شابوفالينكو، إلى أن البعض يتناولون حمض أسيتيل الساليسيليك كوسيلة للوقاية من احتشاء عضلة القلب، مع أنهم ليسوا بحاجة إلى ذلك.

أما السبب الثاني بحسب الطبيبة شابوفالينكو أمراض الكبد، حيث إن ظهور هذه الكدمات المفاجئة من إحدى العلامات التي تشير إلى مشكلات في الكبد، ووجود خلل في وظيفة البروتين التركيبي، وبالتالي خلل في تركيب المكونات الضرورية لتخثر الدم الطبيعي.

وأضافت أنه نتيجة لهذا الخلل يمكن أن تظهر هذه الكدمات والتي سببها نزف دموي تحت الجلد. مشيرة إلى أن هناك أعراضًا أكثر وضوحًا لأمراض الكبد مثل اصفرار الجلد والحكة الجلدية والتورم ومشكلات في الانتباه والذاكرة.

بينما جاء السبب الثالث لهذه الكدمات –بحسب الطبيبة شابوفالينكو– مرض السكري الذي يعد من أمراض الأوعية الدموية، ويؤدي إلى هشاشة وتكسر الأوعية الدموية وخلل في التغذية، وكذلك ظهور الكدمات العفوية.

أما السبب الرابع والأخير لظهور هذه الكدمات هي الإصابة بمرض السرطان، حيث أشار الطبيب أليكسي جيتو، إلى أن ظهور الكدمات العفوية من أعراض سرطان الدم، لذلك نصح الأشخاص عند ظهور مثل هذه الكدمات، من الأفضل استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لإجراء تحليل الدم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa