كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط يكشف عن تصفياته لعام 2022

كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية
كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية

كشف القائمون على كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقام برعاية رسمية من شركة تويوتا موتور كوربوريشن، ممثلة بفريق "تويوتا جازو للسباقات" لمواكبة المشهد المتنامي للرياضات الإلكترونية والسباقات الرقمية عالميًا- عن روزنامة التصفيات المحلية المؤهِّلة للنهائيات، والتي ستُقام في دول المنطقة بين شهريْ تموز/ يوليو وآب/ أغسطس من العام الجاري.

تعود منافسات كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لهذا العام بمستوى تنظيمي أقوى وأوسع؛ يشمل تصفيات محلية تُقام في 12 بلدًا من المنطقة، يتأهل منها 24 سائق أجهزة محاكاة ممن تجاوزت أعمارهم 16 عامًا إلى نهائيات إقليمية تُقام في العاصمة الأردنية عمّان في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ويُقام كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022 تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات

"فيا"؛ مُمثلًا بالأردنية لرياضة السيارات، وبتنظيم من "ديزيرت فوكس رايسينج“.

وبعد إتمام المراحل اللوجستية والتنظيمية للروزنامة بالتنسيق مع الاتحادات المحلية في البلدان المشاركة، قُسِّمَت التصفيات المحلية على 3 مراحل؛ لتضم المرحلة الأولى أربعة أيام متتالية لكل من الأردن ومصر ولبنان وقبرص ابتداءً من 28 تموز/ يوليو وتستمر حتى 31 من الشهر نفسه.

أما المرحلة الثانية من التصفيات المحلية، فتُقام بعد أقل من أسبوعين من المرحلة الأولى وتضم الكويت يوم 4 آب/ أغسطس، تليها موريتانيا والإمارات العربية المتحدة والمغرب في الفترة ما بين 12 إلى 14 الشهر نفسه. وتُقام المرحلة الثالثة والأخيرة في الفترة ما بين 25 و28 آب/ أغسطس؛ ليتأهل منها أفضل وأقوى المواهب في السباقات الرقمية من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين.

واستضافت العاصمة الأردنية عمّان نهائيات العام الماضي؛ حيث تنافس 22 سائقًا من 11 بلدًا على مدار يوميْن ضمن أجواء مشوّقة وحماسية نتج عنها فوز اليافع سامي-جو أبي نخلة بكأس المركز الأول، فيما حلّ عز بُسطامي بالمركز الثاني، وأكمل خالد المراغي ترتيب مراكز منصة التتويج بحلوله ثالثًا في السباق النهائي.

وبحسب ما كشفت عنه روزنامة كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2022، ستُقام التصفيات وفقًا للترتيب التالي: الأردن (28 تموز/ يوليو)، مصر (29 تموز/ يوليو)، لبنان (30 تموز/ يوليو)، قبرص (31 تموز/ يوليو)، الكويت (4 آب/ أغسطس)، موريتانيا (12 آب/ أغسطس)، الإمارات (13 آب/ أغسطس)، المغرب (14 آب/ أغسطس)، عُمان (25 آب/ أغسطس)، السعودية (26 آب/ أغسطس)، قطر (27 آب/ أغسطس)، البحرين (28 آب/ أغسطس)، على أن تُقام النهائيات في العاصمة الأردنية عمّان، خلال الفترة ما بين 6-8 تشرين الأول/ أكتوبر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa