بايرن ميونخ يستهدف صفقة فرنسية في النمسا.. ويستبعد «جنون» ساني

3 أسئلة تحدد مصير بواتينج
بايرن ميونخ يستهدف صفقة فرنسية في النمسا.. ويستبعد «جنون» ساني

اعترف أسطورة الكرة الألماني كارل هاينز رومينيجه، رئيس نادي بايرن ميونخ، أن الفريق البافاري يسعى للحصول على خدمات الفرنسي دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزج، وذلك في إطار خطته لتدعيم الخط الخلفي في انتقالات الصيف المقبل.

وأوضح رومينيجه، في لقاء عبر تقنية الفيديو مع صحيفة «بيلد» الألمانية، اليوم الخميس، أنه يجب على المدافع الدولي جيروم بواتينج، الفائز بالثلاثية مع بايرن في الموسم الماضي، انتظار المفاوضات بشأن تمديد التعاقد.

وحول استهداف مدافع لايبزج، قال رئيس النادي البافاري: «بالطبع نحن نبحث في الأمر في الوقت الحالي، ليس فقط من الناحية الشخصية، لكن في كل ما نريد القيام به بشكل أساسي، وما يتعين علينا القيام به».

وأضاف رومينيجه: «رغم ذلك فإن الوقت ما زال مبكرًا من أجل الحديث بشأن انتقال مدافع ريد بول سالزبورج السابق إلى ميونخ، الفرنسي سيظل موجودًا في لايبزج حتى نهاية الموسم على أقل تقدير».

ويوجد في عقد المدافع صاحب الـ22 عامًا، بند يسمح له بالرحيل عن الفريق مقابل 45 مليون يورو، لكن رومينيجه شدد على أن «في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، يظل العامل المادي مهمًا جدًا في قرارات الأندية».

وبالحديث عن بواتينج، قال رئيس بايرن ميونخ أن ناديه سيتحدث مع مدافع المانشافت لكن ليس في الوقت الحالي لأن الوقت مبكر جدًا للحديث عن ذلك؛ حيث ينتهي عقد جيروم بعد نهاية الموسم، ويمكنه الرحيل في صفقة انتقال مجاني، مثل زميله في الفريق المدافع النمساوي ديفيد ألابا القريب من الرحيل عن إليانز أرينا.

وتابع رومينيجه: «جيروم يلعب دورًا مهمًا في الفريق مرة أخرى، وهانزي فليك سعيد جدًا بأدائه، وبناء على ذلك يجب عقد اجتماع للإجابة عن أسئلة محددة، الأسئلة هي ماذا يريد؟ وما الذي يثق في أنه يستطيع فعله؟ وكيف يثق النادي به؟ وبعد ذلك سوف يتم التوصل إلى حل».

ونفى رئيس بايرن أي احتمالية لبيع الجناح ليروي ساني، والذي يمر بموسم أول صعب مع الفريق، معقبًا: «لديه عقد لمدة خمس سنوات، سيكون ذلك جنونًا، نحن نحتاج إلى نوعية ساني، وبالطبع سيبقى مع الفريق وأنا مقتنع بأنه سيشق طريقه بقوة هنا».

ويحتل بايرن ميونخ، حامل اللقب، صدارة ترتيب الدوري الألماني «بوندسليجا» برصيد 39 نقطة، بعد مرور 17 جولة من عمر الموسم، بفارق 4 نقاط أمام المطارد المباشر لايبزج، فيما يأتي باير ليفركوزن في المركز الثالث بـ32 نقطة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa